عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-03-14, 17:15 رقم المشاركة : 1
ميمون بوجنان
أديب ناقد
إحصائية العضو







ميمون بوجنان غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي للمنتديات الأدبية

وسام المشارك

افتراضي مظاهر سلبية في تعليمنا. ..2/الخريطة المدرسية


مظاهر سلبية في تعليمنا
2/الخريطة المدرسية
//////////////////////////
منذ ان تطورت عمليات تسجيل الجدد فيما سمي بالتعميم ..اكتظت اقسامنا ...ولتجاوز ذلك ..وعوض ان تفكر الوزارة الوصية في الاستثمار الموازي في الموارد البشرية والبنايات اللازمة اهتدت الى حل سحري وسريع ومقرف !!! والذي يساهم منذ مدة وبشكل مريع في تدهور تعليمنا وبالتالي كانت له نتائج كارثية على المدرسة المغربية ككل ..وهو الحل الترقيعي الذي سمي في حينه بالخريطة المدرسية ويقضي بحتمية انجاح او تنقيل عدد كبير من التلاميذ من نفس المستوى الى المستوى الموالي دون مراعاة للكفايات التي تمكنوا منها والتي تمكنهم من مواصلة التحصيل ...والتي من المفروض ان يكونوا قد تمكنوا منها !!
كل هذا كي تحصل وزارتنا الموقرة والجهات المسؤولة على مقاعد اضافية كي تطبق تعميمها وترسل تقاريرها الى المنظمات الدولية والجهات المانحة ..للحصول على الدعم !!! وبدانا نشهد انتقال تلاميذ وتلميذات المدرسة الابتدائية بمعدلات 4و3و2 حتى !!!الى المستويات الاعلى فالاعلى
وفي الثانوي الاعدادي بمعدلات مخجلة ...6! 7! 8....من 20....وهنا السقوط في الفخ الاعظم !
الوزارة الوصية ورغم أن صوتنا المبحوح وصلها عن طريق اكثر من طريق فانها اثرت ان تطبق سياسة النعامة وتغاضت عن ذلك ...حتى اصبح النجاح او الانتقال من مستوى الى اخر فارغ من كل معنى !!!! تتم بصورة الية للكثير من ابناء الشعب الذين لم يتمكنوا من الكفايات اللازمة للمسايرة والعبد الضعيف ..ميمون بوجنان ..ممارس في الميدان اقول أنه لحد ا لا ن لا زالت الامور تتم بما اشرنا اليه ...فهل من حكيم يوقف هذه المهزلة ؟؟؟






    رد مع اقتباس