عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-03-06, 19:05 رقم المشاركة : 6
أمل الروح
أستـــــاذ(ة) جديد
 
الصورة الرمزية أمل الروح

 

إحصائية العضو








أمل الروح غير متواجد حالياً


افتراضي رد: يا صاحب الهموم...عليك بصلاة الفجر


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صانعة النهضة مشاهدة المشاركة

الغالية أمل الروح ...
وهل تعتقدين أن صلاة الفجر هي مجرد مشي للمسجد وركوع وسجود ؟؟؟

الله عليك .. الله عليك .. الغالية صانعة النهضة ..
الجواب : لا أعتقد أن صلاة الفجر هي مجرد مشي للمسجد وركوع وسجود . فالمنافق كان يفعل ذلك في زمن النبوة على صاحبها أفضل الصلاة والتسليم .

سؤالك أجاب على سؤالي ، وفي علم المنطق وفن الحوار عندما يكون الرد على السؤال بسؤال ويكون فيه الإجابة المقنعة تبعا لما يفهمه عقلية السائل ، فذاك من أرقى أنواع الإجابة والحوارات ، وقد ذكر العالم المشهور الشاطبي في الاعتصام أو الموافقات أن مقصود المناظرة – وأذكر مضمونه - ردّ الآخر إلى الصواب بطريق يعرفه ؛ لأن رده بغير لا يعرفه من باب تكليف ما لا يطاق، فلا بد من رجوعهما إلى دليل يعرفه السائل كما يعرفه المستدل .

وفي نظري أن أجود طريقة للحوار ما ذكره الشاطبي ، وأجود وسيلة لها السؤال والجواب أو رد السؤال بالسؤال إذا كان في رد السؤال بالسؤال صميم الجواب الصحيح . فكيف إذا كان مع رد السؤال بسؤال زيادة توضيح وتفصيل لكينونة العلة وقد فعلتِ وزيادة .إذن فالعبرة للثمرات بعمل الروح أولا وليس جسدا بدون الروح ؟

وما يهمني الآن بعد أن أزال الله الغشاوة ، هل المرأة تنال نفس الجزاء والثمرات كالرجل، فهي لا تذهب للصلاة في المسجد ؟؟ وإلا الأمر خاص بالرجال لوجود علة أو علل زائدة مثل المشي والبرد ومن هذا القبيل؟





التوقيع

كن مخلصا في عملك تبلغ أقصى أملك .
    رد مع اقتباس