عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-03-03, 14:16 رقم المشاركة : 13
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: ما خلقت لأدردش :ويل لهدر الأوقات وتعطيل الطاقات


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو العز مشاهدة المشاركة
للأسف يا أختنا صانعة النهضة لقد ألف الناس هذا ’’الفيسبوهُم’’ ههههه ... كي لاأقول فيسبوك . المهم أن الناس ألفوا هذا الدخيل الذي يأخذ من وقتهم الثمين على حساب صحتهم وصحة أفراد عائلتهم , هناك عدة أسر أصبح أفرادها يعيشون فرادى شبه منعزلين داخل سقف واحد , تجدين أن لكل واحد عالمه الافتراضي الذي يعيش داخله , لايتحدثون فيما بينهم , لايتسامرون , لايصححون أخطاء بعضهم , لايستمعون لمشاكل بعضهم ...إن ناقوس الخطر قد دق , فمن سيجيب ؟ ومن سيسمع النداء ؟؟ لاأحد ... كل على ليلاه يغني , والعمر يجري , وقطار الزمن غادر ... حسبي الله ونعم الوكيل .
وتحضرني الآن نكتة سأعيدها عليكم : كان يعيش داخل أسرة طفل يافع بلغ من السن مايجعله يحاسب على أفعاله , وكان مدمنا على الأنترنيت بشدة , لايُسمع له صوت داخل مسكنه , يسد بابه على الجميع , لايكلم أي أحد , حتى بطنه ’’ كرشه ’’ بدأت تستغيث من تهوره هذا لكثرة جوعها . المهم في أحد الأيام انقطع الكهرباء عن بيت هذه الأسرة , فخرج المنعزل من قوقعته ليدخل لعالم الواقع قسرا , فجلس كغير عادته مع أفراد عائلته على صينية شاي , وهو يحملق في وجههم واحدا واحدا , فاستمع إلى حديثهم , وشاركهم بعض الكلمات المقتضبة منه , فالتفت لأخيه متعجبا وهامسا : ’’دارنا ناس مزيانين , والله يعمرها دار ’’ لم أكن أعلم أنهم هكذا . ههههههههه
شكرا لك أختنا الصانعة على هذا الصنيع المتميز والراقي . ماأحوجنا لمثل هذه المواضيع الهادفة .


يا أبا العز ...أيها الأخ الكريم
لسنا ضد الفيسبوك ولا ضد الواتس آب ولا ضد ما تستحدثه التكنولوجيا ،بل المفروض أن يكون المسلمون هم رواد الإختراع في المجال وقد سبقهم أجدادهم يوما فكانوا رواد الحضارة الذهبية .

لسنا ضد الوسائل التكنولوجية الحديثة في التواصل ،ولكننا ضد قتل الوقت وإهداره وتعطيل الطاقات في الفراغ واللغو الذي لا يفيد وخصوصا عندما يتعلق الأمر بالكبار الذين هم من المفروض قدوة للصغار .

فالملاحظ اليوم أن أغلبية وسواد الأمة غافلون عن التوازن في كل مجالات حياتهم ...

أملي ...كل أملي أن يستوعب القراء هذا الكلام ويعيدوا ترتيب أولوياتهم وتنظيم أوقاتهم لأن عمود ارتقاء الأمم هو وقت فراغهم ،فقل لي أين يمضي المجتمع وقت فراغه أقول لك مستوى هذا المجتمع.

وهل نطمح للتقدم والإصلاح ونحن لا نقدر قيمة الوقت علما أن أجدادنا قالوا فيه :الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك .

فلله درهم وقد عرفوا قيمة الحياة!

كل التحايا والتقدير أخي أبو العز





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس