عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-02-28, 07:57 رقم المشاركة : 11
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: ما خلقت لأدردش :ويل لهدر الأوقات وتعطيل الطاقات


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tanmirt مشاهدة المشاركة

فعلا اصبحت مواقع الدردشة محط اهتمام الكبير والصغير وهي مواقع تجعل الشخص بعيدا عما ينمي فكره اويأخذه إلى عالم المناقشة وتبادل المعلومات القيمة .فحتى أسلوب الدردشة تجده سلاحا يهدد اللغة الراقية لغة الثقافات لغة القياس والطباق والمجاز .ومايزيد الطين بلة هو أسلوب الفيديوات المنتشر في هذه المواقع .نعم إخواني أخواتي انها مواقع خطيرة قد تجرك الى هاوية التقوقع داخل دائرة الادمان بها .اصدقكم القول إذ أقول لكم بأني دخلت هذه الدائرة فاكتشفت لحظتها قلة سباحتي في بحر العلم والثقافة وأنا الان أحاول تدارك الخلل لإصلاحه .لكن اتعرفون المشكل الخطير الذي أصبح يهدد كل بيت؟
إنه إدمان أبنائنا فهم لن ينجحوا في لجم هذا الخطر مثلي ومثلك أيها الكبير لأنهم لايعرفون حجم الخطر ولم يتذوقوا متعة المطالعة فحتى الحوار أضحى منعدما في أغلب البيوت.كيف لنا أن نتصدى لهذا الخطر؟
من باب الطرافة =قالك واحد الشاب كان ديما داخل البيتو كيشاتي واحد النهار تقطع الضو هو يضطر يجلس يتغذى مع الاسرة ديالو اهو يقول لواحد صاحبو والله حتى مالين الدار لقيتهم الله يعمرها دار هههههه حيث ماكيجلس ويتحاور معاهم عايش عالمو الافتراضي .



الغالية تانميرت ...
يسعدني تواجدك في هذه الصفحة وقد شححت علينا حضورك الراقي والمتميز

حقا أختي الكريمة تخصيص الوقت للدردشة والشاط يكون على حساب وقت المطالعة والبحث والتنقيب عن المعرفة وطلب العلم ،هذا أمر لا يجادل فيه إثنان ،كلنا نشكو من ضيق الوقت وقلته في تدبير حياتنا بشكل سليم فكيف يصبح الوضع حين نسرق من هذا الضيق أوقاتا مهمة ونضيعها في الأحاديث السطحية الخاوية التي اعتبرها الإسلام الحنيف لغوا لعدم فائدتها ؟؟.
ولقد عبر الله سبحانه وتعالى عن الأمر وهو يصف المؤمنين المفلحين برضى الله تعالى في قوله تعالى في سورة المؤمنون من بداية السورة :
" قد أفلح المؤمنون الذين هم في صلاتهم خاشعون والذين هم عن اللغو معرضون "
فاللغو كما عرفه المفسرون هو ما لا فائدة فيه من قول أو عمل .

كل التحايا أختي تانمرت يا زهرة المنتدى الفواحة









التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس