عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-02-25, 10:16 رقم المشاركة : 3
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الأربعاء 25 فبراير 2015


* العاصمة بوست.:
- مصدر في النقابة الديمقراطية للعدل، المنضوية تحت لواء الفدرالية الديمقراطية للشغل، قال إن الإضراب الذي خاضته النقابة حقق "نجاحا ساحقا". فخر الدين بنحدو، النائب الأول للكاتب العام للفدرالية، أكد أن الإضراب الوطني، أمس، "كان ناجحا في كل محاكم المملكة وحدثت استجابة واسعة لكتاب الضبط".
- "دينامية إعلان الرباط للجمعيات الديمقراطية"، التي تضم أزيد من مئة جمعية، أعلنت مقاطعتها للاحتفال باليوم الوطني للمجتمع المدني المزمع تنظيمه في الثالث عشر من مارس المقبل، للاحتفال بالأدوار التي تضطلع بها جمعيات المجتمع المدني.

* رسالة الأمة.:
- جان فرانسوا دوفان، رئيس بعثة صندوق النقد الدولي إلى المغرب، أبرز أن السلطات المغربية بذلت جهودا للحفاظ على الاستقرار الماكرو اقتصادي رغم صعوبة الظرفية الخارجية، مؤكدا على أهمية مواصلة الإصلاحات لتعزيز المكاسب المحققة من حيث استقرار الاقتصاد الكلي. واستدرك قائلا إنه "رغم التقدم الذي أحرزه المغرب في العقد الماضي، لا يزال يتعين بذل المزيد من الجهود لتحقيق نمو أعلى وأكثر احتواء لجميع شرائح السكان عن طريق تخفيض البطالة ونسبة انتشار الفقر".
- قياديات أحزاب المعارضة تواصلن عقد اجتماعاتهن لإنجاح "مسيرة المساواة" في مواجهة رئيس الحكومة. قياديات أحزاب الاتحاد الدستوري والاستقلال والأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي اجتمعن أول أمس بالرباط ووقفن على الاستعدادات الجارية لإنجاح المسيرة الوطنية ليوم 8 مارس المقبل بالرباط التي تتوخى "المطالبة بإقرار المساواة الفعلية على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية" و"مواجهة المد التراجعي الذي يعتبر تعطيل التفعيل الديمقراطي للدستور أحد مؤشراته الأساسية".

* الصحراء المغربية:
- المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية تمسكت بالمشاركة في الجولة الجديدة للحوار الاجتماعي، التي انطلقت أول أمس الاثنين وتستمر اليوم الأربعاء، بشرط قبول مناقشة إصلاح ملف المعاشات المدنية وفق "مقاربة شمولية تطرح أجور الموظفين والمأجورين على طاولة النقاش"، وهو ما لم تقبله الحكومة وأدى إلى فشل أولى جلسات الحوار الاجتماعي. العربي الحبشي، ممثل الفدرالية الديمقراطية للشغل، قال، في تصريح للجريدة، إن المركزيات النقابية عبرت عن تحفظها على منهجية الحوار، مضيفا أن النقابات الثلاث ستتخذ "الموقف المناسب للرد على تصلب موقف الحكومة في الحوار".
- دراسة أكاديمية حديثة حول نزاع الصحراء أكدت أن جميع ما قام به المغرب لاستعادة وحدته الوطنية التي عرقلها الاستعمار الإسباني، محاولات مشروعة من وجهة نظر الحقوق التاريخية للمغرب في المنطقة. وأضافت أن تحليل ودراسة نزاع الصحراء من وجهة نظر "الحقوق التاريخية" يؤكد لا محالة وبمختلف البراهين أحقية المغرب في صحرائه، كما أن هذا المعطى من وجهة نظر علم السياسة من شأنه أن يحدث فرقا كبيرا عبر العالم في فهم وإدراك كنه هذا النزاع.

* التجديد:
- صندوق النقد الدولي يؤكد أن الاقتصاد المغربي ازداد "قوة" بفضل الإصلاحات الحكومية، متوقعا تحقيق معدل نمو يصل إلى 4,5 في المئة هذه السنة. ولأول مرة منذ أكثر من 8 سنوات، يتم تسجيل فائض في الميزانية ب 5,2 مليار درهم. ومداخيل خزينة الدولة ارتفعت ب 0,6 في المئة والنفقات تراجعت ب 16,6 في المئة خلال يناير الماضي.
- وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك ذكرت أن عملية تقييم نسبة استخدام المرتفقين للتطبيق الالكتروني المحمول، للاطلاع على المخالفات المتعلقة بقانون السير، سجلت خلال الشهرين الأولين من إطلاقه، ما مجموعه 1.545.005 استعمال للاطلاع على المخالفات . بلاغ للوزارة، أمس الثلاثاء، أضاف أن تحميل التطبيق تم أيضا من قبل أزيد من 54.100 جهاز نقال، من بينها 76 في المائة جهاز من نوع "أندرويد" و 24 في المائة جهاز من نوع "آيوس





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس