عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-02-25, 10:13 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الأربعاء 25 فبراير 2015


* الحركة.:
- المركز المغربي للظرفية يتوقع موسما فلاحيا جيدا.. فقد خصص المركز في تقريره الشهري الأخير"مغرب - كونجونكتير" ملفا لقطاع الفلاحة أكد فيه أن موسما فلاحيا جيدا يلوح في الأفق بالنظر إلى التساقطات المطرية التي تشهدها المملكة.
- الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني عبد العظيم الكروج يقول إن إصلاح العقود الخاصة بالتكوين المستمر يطمح إلى تعزيز تنافسية المقاولات الوطنية وتحسين مردوديتها، خاصة منها المقاولات الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا وذلك خلال لقاء جمعه بممثلين عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب والمجموعات البين مهنية لدعم الاستشارة والمقاولات.


*الاتحاد الاشتراكي.:
- ارتفاع تسويق منتوجات الصيد البحري والتقليدي ب 9 في المئة.. فقد أفاد المكتب الوطني للصيد البحري بأن كمية منتوجات الصيد البحري التي تم تسويقها بلغت 68 ألفا و891 طنا في نهاية يناير 2015، بما يقدر بأزيد من 408.5 مليون درهم، مسجلة بذلك ارتفاعا في قيمتها ب 9 في المائة وانخفاضا ب 4 في المئة من وزنها، مقارنة مع يناير 2014.
- الحكومة تهييء مرسوما ينظم مجلس المنافسة.. إذ من المنتظر أن تناقش الحكومة مشروع المرسوم بتطبيق القانون المتعلق بمجلس المنافسة. وحسب المذكرة التقديمية، فإن القانون يهدف إلى تحديد بعض الإجراءات التطبيقية لمقتضيات هذا القانون المتعلق بتعيين أعضاء المجلس وتحديد مهام الرئيس والمقرر العام وكذا بعض الإجراءات المرتبطة بالمساطر.


* المنعطف.:
- المصطفى بنعلي، الأمين العام بالنيابة لجبهة القوى الديمقراطية، يناشد المنتظم الدولي وكافة القوى المؤثرة في القرار الدولي لإنهاء هذا النزاع المفتعل الذي تصر الجزائر على استدامتهº وذلك خلال ندوة حول قضية الوحدة الترابية نظمت بالرباط أول أمس الاثنين.
- غليان داخل سوق الجملة بالدار البيضاء وتخوفات من توقف إمداد الساكنة بالخضر والفواكه.. بلاغ للمكتب النقابي لعمال ومهنيي سوق الجملة للخضر والفواكه بالدار البيضاء استنكر الوضعية الاقتصادية والاجتماعية لسوق الخضر والفواكه، محذرا السلطات الوصية من التسرع في تفويت تدبير السوق للخواص دون إشراك كافة المتدخلين، مع تحميل المنتخبين مسؤولية تردي الأوضاع الاجتماعية والاحتقان الذي أصبح يهدد توقيف إمداد الساكنة البيضاوية بالخضر والفواكه.

* الأحداث المغربية.:
- وزير العدل والحريات مصطفى الرميد ينجح في تجاوز "بلوكاج" مجلس النواب ويقنعه بالشروع في مناقشة قانون مجلس السلطة القضائية.. فبعد أسابيع على تقديمه من قبل وزير العدل والحريات أمام لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب، يبدأ أعضاء اللجنة، الاثنين المقبل، مناقشة مشروع القانون التنظيمي رقم 13-100 المتعلق بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية. مصدر من مجلس النواب أكد أن الفرق البرلمانية بدأت في إعداد تصوراتها الأولوية والتعديلات التي ستقترح إدراجها في المشروع قبل المصادقة عليه وإحالته على جلسة تشريعية في الدورة البرلمانية المقبلة للتصويت عليه، وهو ما لم يكن ممكنا لولا كثافة الاتصالات التي أجراها الرميد برؤساء الفرق ورئيس مجلس النواب.
- وزير الداخلية محمد حصاد يبدأ أولى جولات نقاش القوانين الانتخابية بلجنة الداخلية بمجلس النواب.. فبعد أن أحالت وزارة الداخلية مشاريع القوانين الانتخابية المتعلقة بالجماعات والجهات والعمالات والأقاليم، على مكتب مجلس النواب، يقدم محمد حصاد يوم الثلاثاء المقبل أمام لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة ثلاثة مشاريع قوانين تنظيمية تتعلق بالانتخابات.





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس