عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-02-25, 10:10 رقم المشاركة : 1
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

news عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الأربعاء 25 فبراير 2015


عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم


هسبريس - و م ع
الأربعاء 25 فبراير 2015 - 10:45

في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت الصحف الوطنية الصادرة اليوم الأربعاء..

* أخبار اليوم المغربية.:
- رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران يستعد لسحب مظلة المقاصة من قنينات الغاز والسكر والدقيق قبل الانتخابات.. فبعد تحرير المحروقات، تستعد الحكومة لرفع يد المقاصة عن غاز البوتان والسكر والدقيق قبل الانتخابات المقبلة حسب مصادر مطلعة، وسيتم تعويض مظلة المقاصة بدعم مباشر ينتظر أن يستفيد منه 8 ملايين مغربي.
- قطاع العقار يختنق ويهدد الاقتصاد المغربي بالانهيار. اجتماع طارئ احتضنه مقر وزارة السكنى، الجمعة الماضية، كشف بلوغ أزمة العقار درجة تستدعي تدخلا حكوميا عاجلا لإنقاذه. أربعة وزراء "كبار" هم وزير السكنى نبيل بنعبد الله ووزير الداخلية محمد حصاد ووزير المالية محمد بوسعيد ووزير التعمير محند العنصر، جلسوا إلى مسؤولي فدرالية المنعشين العقاريين، يوم الجمعة الماضي، لمناقشة كيفية الحيلولة دون تسبب الاختناق الذي يلوح في أفق هذا القطاع في انهيار شامل للاقتصاد المغربي.

* المساء.:
- كتاب الضبط يشلون المحاكم ويحتجون على وزير العدل والحريات مصطفى الرميد.. حيث شهدت مختلف محاكم المملكة، أمس الثلاثاء، وقفات احتجاجية نفذها العاملون المنضوون تحت لواء النقابة الديمقراطية للعدل، رفعوا خلالها شعارات تندد بالأوضاع التي يعرفها القطاع، وطالبوا بتنفيذ عدد من المطالب منها "احترام اختصاصات موظفي هيئة كتابة الضبط والكف عن امتهان كرامة موظفي السلالم الدنيا" وعبد الصادق السعيدي، الكاتب العام للنقابة الديمقراطية للعدل، يقول إنه سيوجه رسالة إلى وزارة العدل من أجل فتح الحوار، معبرا عن أسفه لما تضمنه بلاغ الوزارة الذي يبين أن ما يصل إلى وزير العدل حول مضامين جلسات الحوار "غير صحيح وغير أمين بالمطلق".
- الجدل حول تورط قادة "البوليساريو" في اختلاس المساعدات يعود إلى البرلمان الأوروبي.. حيث وصفت لجنة مراقبة الميزانية بالبرلمان الأوروبي، أول أمس الاثنين، الاختلاسات المكثفة والمنظمة منذ عدة سنوات للمساعدات الإنسانية الدولية المخصصة لسكان تندوف ب"الفضيحة". وأعربت اللجنة عن استغرابها من أن المكتب الأوروبي لمحاربة الغش لم يوصي باسترجاع المساعدات الإنسانية التي تم اختلاسها من قبل الجزائر و"البوليساريو".

* الصباح.:
- الحكومة تنهي "أسطورة" المواد المدعومة.. حيث تضع الحكومة اللمسات الأخيرة لاستخلاص التوصيات الخاصة بدراسة علمية أجرتها لتدقيق مدى تأثير حذف الدعم الذي كان موجها للمواد الاستهلاكية الأساسية، خاصة السكر والبوتان والدقيق المدعم، على القدرة الشرائية للمواطنينº ومصادر تقول إن إنهاء الدعم عن هذه المواد يراد منه إنهاء "أسطورة" مساعدة المعوزين والفقراء التي كانت ترفع من قبل الحكومات السابقة ل"المزايدة السياسوية" في الوقت الذي كان المضاربون والميسورون هم المستفيدون من أموال صندوق المقاصة.
- شفيق بنكيران، رئيس جهة الدار البيضاء الكبرى، يستعرض، في حديث للجريدة، الصعوبات المحتملة التي قد تواجه جهة الدار البيضاء - سطات المحدثة في إطار التقسيم الجهوي الجديدº مؤكدا أن من أهم هذه الصعوبات الخصاص الكبير في البنيات التحتية ثم الإمكانيات المالية والبشريةº مطالبا بضرورة إحداث نظام جبائي جهوي لتحسين تعبئة الإمكانيات.





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس