عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-02-20, 10:29 رقم المشاركة : 22
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: سلسلة كتب أعجبتني ...متجدد



كتاب "ما أريده لبلدي"





"ما أريده لبلدي" للكاتب عمر العلوي..
رؤية شاب مغربي درس بالخارج



يعكس كتاب "ما أريده لبلدي" للكاتب عمر العلوي رؤية شاب مغربي درس بالخارج وما يزال ملتزما سياسيا تجاه وطنه المغرب.
ويتضمن هذا الكتاب، الذي قدم الأربعاء في إطار أنشطة مجلس الجالية المغربية بالخارج بالمعرض الدولي للنشر والكتاب المقام حاليا بالدار البيضاء، مقابلات أجريت مع الصحافي فانسان بيرو، وهو بمثابة بيان موجه للشباب المغربي الذي يسعى الى أن يكون جزء من نخبة المستقبل في ظل احترام المؤسسات.
وبعيدا عن الصور النمطية ولغة الخشب، يقدم مؤلف الكتاب شهادة حية عن وطنه الأصلي، ويرفع تحدي توضيح أهمية مباشرة إصلاحات ضمن مختلف المسارات الاقتصادية والسياسية والثقافية دون إغفال الجانب الاجتماعي باعتباره لحمة مختلف المجتمعات.

وبرأي الكاتب الذي درس العلاقات الدولية فإن هذا الكتاب يعكس جهدا شخصيا يسعى إلى مد الجسور بين مغاربة العالم ووطنهم الأم، مبرزا وجود مواهب مغربية بالخارج وبالمغرب بدأت تتضافر جهودها من أجل مستقبل أفضل للبلاد.

وأوضح أن مؤلفه بمثابة بيان موجه الى الشباب المغربي الذي يبحث عن نفسه بالعديد من المجالات على ضوء الاصلاحات التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مؤكدا أهمية النقاش بين الشباب بشأن مستقبلهم ودورهم في المجتمع الذي ينتمون إليه.

ويقدم عمر العلوي، الذي انخرط منذ سن مبكرة في العمل الجمعوي والسياسي، من خلال هذا الكتاب جملة من المقترحات "الواقعية والملموسة" الموجهة الى الشباب المغربي وتغطي مختلف جوانب الحياة، داعيا الى وضع ثقة أكبر في الشباب من حاملي الأفكار الخلاقة.


الكتاب عبارة عن سلسلة حوارات أجراها الصحفي الفرنسي فانسان بييرو مع ذ.العلوي، تمحورت حول المغرب ومجمل الأحداث التي شهدها مؤخرا، والقضايا الكبرى التي قطعت فيها البلاد أشواط كبرى.....









التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس