عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-02-17, 10:00 رقم المشاركة : 3
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: تحرير "استفسار إداري" عن تأخر لـ5 دقائق يثير جدلا فايسبوكيا


يجب أن نصدق هذا السلوك لأنه الأصل ولأنه تطبيق للقانون فما المشكلة إذن؟

كثير من الموظفين يستفزهم الإستفسار ولا أدري لم؟

على الموظف ان يتعامل مع الإستفسار تعامله مع أية مذكرة وزارية أو جهوية أو نيابية أو داخلية ،فما المشكلة؟
يعلم رجل التعليم تمام العلم أن بداية حصته تبدأ على الساعة الثامنة ،وأن أي تأخر يتحمل فيه مسؤوليته فلم يستفزه الإستفسار إذا كان تأخره قد استفز هيئة التدريس بالمؤسسة بأكملها واستفز التلاميذ ؟؟؟.
ألا يعلم الأستاذ المتأخر المحترم أن 45تلميذ أو أزيد يبقون عالة على الحارس العام لأنه المسؤول عنهم وعن سلامتهم خلال غياب الأستاذ ،وعالة على الأقسام الأخرى لأنهم يشوشون عليهم ،وعالة على الإدارة التي لا تملك في غالب الأحيان قاعة للمداومة ...؟

فالأستاذ المتأخر يجب أن يضع نصب عينيه أنه أخطأ بتأخره ولذلك يستحق الإستفسار عن الأمر .وبالتالي فيجب أن نعيد الفهم للاشياء ونسميها بمسمياتها ،فورقة الإستفسار ما هي إلا وضع الأستاذ أمام مشكلته ليضبطها مرة أخرى ولا يتمادى في تأخره ويكون قدوة سيئة لأساتذة آخرين سيفعلون مثله إن لم يتلق المتأخر أي ردود فعل من طرف الإدارة.

ثقافة تعاملنا مع الإستفسار أعتقد ما يزال فيها لبس كبير ،إذ على المتأخر أن يجيب على الإستفسار ويرده للمدير الذي له كامل الصلاحية في أن يدفعها للنيابة أو يحتفظ بها في ملف الأستاذ المتأخر ،هذا هو الصواب يا إخوتي ...فهل يعقل أن نساوي بين أستاذ يصل للمدرسة في السابعة والنصف لأنه بعيد عن المدرسة ويخرج من بيته باكرا حرصا على الحضور الباكر لأداء الواجب ...هل نساوي بينه وبين الأستاذ الذي يتأخر يوميا 5دقائق؟؟؟
هل هما سواء ؟؟؟

ومن جهة أخرى أتساءل كيف يعقل للأستاذ المتأخر عن قسمه 5دقائق أن يستشهد على خطئه بخطأ موظفي القطاعات العمومية والإدارات العمومية في المغرب؟ هل هذا منظق؟
نعلم أن هناك موظفون أشباح ...وموظفون يتغيبون يوما كاملا ،وساعات،ولا أحد يستفسرهم ...فهل يكون هؤلاء هم مثلنا الأعلى؟؟؟

الحق يا إخوتي يقابله الواجب ...لذلك يجب على الموظف أن يلتحق بمقر عمله في الوقت المحدد له بغض النظر عما هو كائن وعما نراه من فوضى وخلل ،فهل نحن مع الفوضى أم أننا نقوم بالواجب ؟؟؟


كل التحايا





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس