عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-02-16, 12:04 رقم المشاركة : 41
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: موسوعة الإعجاز العلمي في السنة النبوية متجدد



الإعجاز النبوي في رياضة المشي




إنه علاج سحري لكثير من الأمراض وبخاصة الأمراض الأكثر انتشاراً.. إنه العلاج المجاني الذي ‏لا يكلفك شيئاً على عكس بقية العلاجات التي تكلف الكثير... إنها رياضة المشي ‏....


ملخص البحث

في هذا البحث سوف نكتشف بعض الأسرار الطبية لرياضة المشي من خلال استعرض أهم الدراسات العلمية التي أثبتت أن المشي علاج لعدد كبير من الأمراض. إن ممارسة المشي بانتظام تقي من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وإن السير لخطوات قليلة يمكن أن ينشط خلايا الدماغ ويقوي الذاكرة ويطور القدرات على التفكير الإبداعي... هاك فوائد تتعلق بعلاج مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والكولسترول.


ولذلك فإن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم اهتم بالمشي واعتبر أن المشي إلى المساجد من الأعمال التي تُذهب الخطايا، وكذلك فإن القرآن أمر أيضاً بالمشي، فدعونا نعيش هذه الرحلة العلمية الإيمانية في أسرار هذه الرياضة الرائعة.


مقدمة
إنه علاج سحري لكثير من الأمراض وبخاصة الأمراض الأكثر انتشاراً.. إنه العلاج المجاني الذي لا يكلفك شيئاً على عكس بقية العلاجات التي تكلف الكثير... إنها رياضة المشي السريع، رياضة أثبتت فعاليتها في هذا العصر للتمتع بنظام مناعة أقوى وصحة أفضل. إنها الرياضة الأقدم والتي بدأت مع وجود الإنسان على هذه الأرض.

هل تعلم عزيزي القارئ أن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم كان يمارس رياضة المشي التي يقول عنها العلماء إنها من أفضل أنواع الرياضة؟ بل وكان يأمر أصحابه بضرورة الإكثار من المشي إلى المساجد، واعتبر أن أهم ما يمحو الله به السيئات والذنوب هو المشي إلى المساجد، وذلك في قوله: (وكثرة الخطا إلى المساجد)‏.

سوف نكتشف من خلال فقرات هذا البحث العلمي العديد من الحقائق العلمية حول العلاج السحري لأمراض العصر ألا وهو المشي المنتظم، وكيف أن العلماء قد أثبتوا أن المشي كل يوم وبانتظام يعالج أكثر الأمراض استعصاء على الطب مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب...


ففي عصر كثرت فيه أمراض السكري والضغط والكولسترول.. في عصر أصبحت أمراض القلب والعمود الفقري والاكتئاب... تسيطر على كثير من الناس.. في هذا العصر تبرز الحاجة لعلاج فعال لهذه الأمراض جميعاً.. إنه العلاج السحري لأمراض العصر .. إنه علاج مجاني لمعظم مشاكلنا اليوم.. إنه المشي.. دعونا نقرأ ونتأمل ونطبق هذه النصائح على أنفسنا منذ هذه اللحظة..



طوّر قدراتك الإبداعية

في عصرنا الحاضر كثُرت ضغوط الحياة اليومية، وتعقدت مشاكل الحياة وأصبح الإنسان بحاجة لأساليب جديدة لحل هذه المشاكل، والتمكن من اتخاذ القرار الصحيح في العمل أو الدراسة أو الحياة الاجتماعية. وربما تعجب عزيزي القارئ إذا أخبرتك بأن أفضل وأسهل طريقة لتحقيق ذلك هي ممارسة رياضة المشي!

فهذه دراسة علمية جديدة لجامعة ستانفورد ‏
Stanford University‏ يثبت العلماء من خلالها أن المشي يطور لدى الإنسان القدرة على ‏التفكير الإبداعي بنسبة 60 % . وتستمر القدرة على هذا التفكير الإبداعي حتى بعد التوقف عن المشي. وقد كانت ‏نتائج الدراسة مبهرة للباحثين، حيث تحسنت القدرات الإبداعية لدى جميع من مارسوا المشي، على عكس ‏الذين بقوا جالسين .‏

ولذلك فإن ممارسة المشي ضرورية لتطوير الذاكرة وتنشيطها ومساعدة الدماغ على حل المشاكل، وبخاصة لمن يرغب باتخاذ قرار سليم، فإن المشي، وبناء على الدراسة السابقة، يساعد على التفكير السليم واتخاذ قرارات صائبة، ويسهل حل المشاكل اليومية العالقة.


تخلص من الا****ات وامنح نفسك السعادة

من منا لا يحلم ببلوغ أقصى درجات السعادة في هذه الحياة؟ ولكن ما هو السبيل لتحقيق ذلك؟ إنه المشي! ففي دراسة جديدة لجامعة لويولا Loyola University يقول البروفسور Aaron Michelfelder أستاذ طب الأسرة في الجامعة المذكورة:

عندما تتمشى عبر الأماكن الطبيعية مثل غابة، فإن مستويات الكريات البيضاء في الدم تزداد، وفي الوقت نفسه تنخفض مستويات هرمون الإ**** كما ينخفض ضغط الدم وينخفض معدل ضربات القلب.
وإذا أردت أن تتخلص من الآثار السلبية للجلوس الطويل أمام الكمبيوتر أو التلفزيون، فما عليك إلا أن تبدأ بممارسة رياضة المشي، وهذا النظام سوف يساعد خلايا دماغك على العمل بكفاءة أعلى، وسيمنحك سعادة أكثر .



تخلّص من الاكتئاب والحزن

الاضطرابات النفسية تغزو العالم اليوم بسبب تراكم المعلومات وسهولة التواصل ونقل الأخبار من جهة، ومن جهة ثانية بسبب المشاكل الاقتصادية ومشاكل البيئة وبسبب بعد الناس عن القيم الروحية... ولذلك لابد من البحث عن أسلوب حياة جديد يمنع هذه الاضطرابات النفسية ويخففها.. إنه أيضاً أسلوب المشي!
فهذه دراسة علمية أثبت الباحثون من خلالها أن هناك علاقة وثيقة بين ممارسة النشاطات البدنية مثل المشي وبين الوقاية ‏من الاكتئاب. حيث أثبتت دراسات كثيرة أجريت على مدى أكثر من مئة عام، أن المشي هو علاج فعال ‏للاكتئاب، ولكن بشرط أن يكون المشي منتظماً ويمارسه المريض في أوقات الصباح والمساء . ‏

ولذلك فإن المشي ضروري لكل واحد منا لتخفيف أعباء الحياة، والتخلص من الضغوط النفسية المتراكمة.. بل وحتى التمتع بحياة مطمئنة وهادئة.



ينصح الخبراء كل من يريد أن ينشط ذاكرته ويتمتع بقدرة أعلى على التفكير واتخاذ القرار أن يمارس رياضة المشي بانتظام، لأن الدراسات العلمية أثبتت أن المشي يساعد على تطوير التفكير الإبداعي وتنشيط خلايا الدماغ.

يتبع






التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس