عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-02-12, 10:45 رقم المشاركة : 25
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: كل ما يخص مرض فيروس "الإيبولا"


الإصابات بـ"إيبولا" ترتفع الشهر الجاري


هسبريس - الأناضول
الخميس 12 فبراير 2015 - 04:20




أعلنت منظمة الصحة العالمية استمرار الارتفاع الملحوظ في حالات الإصابة المؤكدة بفيروس "إيبولا" القاتل، فى الدول الثلاث الأكثر تضررًا فى غرب أفريقيا، خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير الجاري، مشيرة إلى ارتفاع عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في مختلف أنحاء العالم إلى إلى 9177 حالة.


وأوضحت المنظمة، فى بيان لها، يوم الأربعاء، أن الأسبوع الأول من الشهر الجاري، شهد زيادة ملحوظة في أعداد الإصابات في دول سيراليون وليبريا وغينيا، عقب زيادة مماثلة وقعت في الأسبوع الأخير من شهر يناير المنصرم.


ولفت البيان إلى تسجيل 144 حالة إصابة جديدة في غرب أفريقيا، منها 65 حالة في غينيا، و3 في ليبيريا، و76 في سيراليون. لتسجل الإصابة بالفيروس ارتفاعا بشكل متوصل على مدار أسبوعين متتاليين.
وذكر البيان أن عدد الوفيات الناتجة عن الإصابة بالفيروس وصل إلى 9177 حالة، في حين أن عدد الإصابات الإجمالية بالفيروس في مختلف أنحاء العالم وصل إلى 22894 إصابة.


وأفاد أن 15 حالة لقيت حتفها في دول أخرى خارج دول غرب أفريقيا، منها 6 في دولة مالي، وحالة في الولايات المتحدة الأمريكية، و8 في نيجيريا، فضلا عن تسجيل إصابة واحدة في كل من بريطانيا والسنغال وإسبانيا.
وكشف البيان عن وفاة 488 من العاملين في المجال الصحي في غرب أفريقيا، من أصل 830 تعرضوا للإصابة بالفيروس خلال عملهم التطوعي لمواجهة الفيروس القاتل.


و"إيبولا" هو من الفيروسات القاتلة، حيث تصل نسبة الوفيات المحتملة من بين المصابين به إلى 90%؛ جراء نزيف الدم المتواصل من جميع فتحات الجسم، خلال الفترة الأولى من العدوى بالفيروس.
وهو أيضا وباء معدٍ ينتقل عبر الاتصال المباشر مع المصابين من البشر، أو الحيوانات عن طريق الدم، أو سوائل الجسم، وإفرازاته، الأمر الذي يتطلب ضرورة عزل المرضى.






التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس