عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-01-31, 11:09 رقم المشاركة : 3
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم السبت 31 يناير 2014


* الحركة.:
- جلالة الملك محمد السادس يترأس مجلسا للوزراء.. وقد تم خلال المجلس الوزاري، الذي عقد أول أمس بالقصر الملكي بفاس، دراسة والمصادقة على أربعة مشاريع قوانين تنظيمية، ومشروع مرسوم، وعدد من الاتفاقيات الدولية، إضافة إلى مجموعة من مقترحات تعيينات في مناصب عليا.
- مجلس المستشارين يصادق على قرار تشغيل القاصرين.. حيث صادقت لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس المستشارين أول أمس على مشروع قانون يجيز للفتيات اللائي يبلغن 16 سنة الاشتغال كخادمات في البيوت. وجاء هذا القرار وسط جدل حقوقي حول احترام التزامات المغرب في مجال حقوق الطفل.


* الاتحاد الاشتراكي.:
- هل تفضي محادثات الرميد وتوبيرا إلى رفع تعليق التعاون القضائي وإعلان تجاوز الأزمة بين باريس والرباط وزير العدل والحريات مصطفى الرميد كان قد حل الأربعاء الماضي بالعاصمة الفرنسية من أجل إطلاق مسلسل المفاوضات حول النقاط العالقة في التعاون القضائي لرفع "تعليق تنفيذ جميع اتفاقيات التعاون القضائي" بين الرباط وباريس منذ بداية فبراير 2014.
- وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد يقول إن "تراجع أسعار النفط سيتسبب في خسارة للخزينة ب 3 ملايير درهم".. حيث أوضح أنه على مستوى الميزانية العمومية، فإن آثار تراجع أسعار النفط في السوق الدولي ستكون سلبية من حيث أنها ستسبب في انكماش المداخيل الضريبية وخصوصا الضريبة على القيمة المضافة.


* الصباح.:
- رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران يرضخ لمجلس المستشارين.. حيث حسم محمد الشيخ بيد الله، رئيس المجلس، معركة القوانين التنظيمية المتعلقة بالانتخابات المحلية لصالحه، بعد أن قرر بن كيران إحالتها على مجلس المستشارين بدل مجلس النواب، وبذلك يكون قد أنهى جدلا دام أسبوعا بين البرلمانيين والمتتبعين.
- صفقات استثنائية تنعش خزينة حكومة بن كيران.. فقد تنفس بن كيران ووزراء حكومته الصعداء بعد صدور معطيات إيجابية حول حصيلة حكومتهم المالية، بعد أشهر من الشد والجذب مع المعارضة التي تمسكت بتوقعات سلبية لسياسات تدبير المالية العمومية، إذ أسعفت الصفقات الاستثنائية الحكومة، ومكنتها من إنعاش الخزينة العامة للمملكة بملايير الدراهم، وتقوية العائدات التي تجاوزت المتوقع في القانون المالي بنسبة 101.6 في المائة متم السنة الماضية، بفضل 5.4 ملايير درهم محصلة عن الصفقات المذكورة.





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس