عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-01-30, 11:00 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الجمعة 2015/1/30


عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الجمعة 2015/1/30









أخبار اليوم:


قالت اخبار اليوم ان مصدر دبلوماسي كشف،المغرب كان واضحا منذ البداية،و اعلن ان العلاقات لن تعود مع فرنسا الى طبيعتها دون مراجعة لاتفاقية التعاون القضائي،في المقابل تقود وزيرة العدل الفرنسية، معركة جديدة لمحاربة الارهاب،حيث اعلنت الوزيرة عن سلسلة من الإجراءات، من بينها تعزيز الحراسة على السجون و تقوية الرقابة القضائية على الانشطة المرتبطة بالإرهاب.

اخبار اليوم افادت ان تقرير صادم لمنظمة "هيومن راتس ووتش" حول حقوق الانسان في المغرب، تقرير المنظمة قال، انه في الوقت الذي وفر فيه المغرب قوانين جديدة، فان الممارسة لم تعرف اي تقدم خلال سنة 2014.

اخبار اليوم اكدت ان خطوة جديدة على طريق الانشقاق داخل الاتحاد الاشتراكي،يوم 21 فبراير المقبل، اذ سيعقد الغاضبون من ادريس لشكر، الكاتب الاول للاتحاد الاشتراكي، اجتماعا وطنيا موسعا بالدار البيضاء،سيحضره مندوبو مختلف الأقاليم، يخصص لإعلان مغادرة الحزب و تأسيس حزب اشتراكي ديمقراطي.

اخبار اليوم كشفت ان القاب مولاي، و لالة و الشريفة، اثارت جدلا بين وزير الداخلية محمد حصاد، و النائب البرلماني عبد الهادي خيرات،هذا الاخير احتج بشدة متهما جهات لم يحددها بحماية العبودية.

اخبار اليوم ذكرت ان الحكومة، تتجه الى تقليص ساعات الدراسة بالتعليم الابتدائي من 30 ساعة أسبوعيا، الى 24 ساعة، كما عليه الحال في العديد من انظمة التعليم بالعديد من الدول المتقدمة.



الأحداث المغربية:


قالت الاحداث المغربية ان المغرب، سارع الى استنكار العمل الإرهابي، الذي استهدف الثلاثاء الاخير العاصمة الليبية طرابلس، و اكدت وزارة الشؤون الخارجية و التعاون،في بلاغ بهذا الخصوص ان المملكة المغربية تدين و تستنكر بشدة هذا الاعتداء.

الاحداث المغربية ذكرت ان السيد رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، قاد وفدا برلمانيا الى إنجلترا، حيث اجرى زيارة عمل تم خلالها استعراض الخطوط العريضة للإستراتيجية المندمجة التي وضعتها المملكة، من اجل التصدي للإرهاب، و التطرف الديني.

الاحداث المغربية كشفت انه بشكل مفاجئ، حسمت وزارة الداخلية أمرها، في احالة مشاريع القوانين التنظيمية المنظمة لانتخابات الجماعية المقبلة على مجلس المستشارين، مصادر مطلعة كشفت ان الضغوطات التي مارسها اعضاء الغرفة الثانية، نجحت في الضغط على الحكومة لتحيل عليها مسبقا وقبل مجلس النواب تلك المشاريع.

الاحداث المغربية افادت ان اللجنة الإدارية، و اللجان الادارية المساعدة، في كل جماعة و مقاطعة انهت اول امس الاربعاء اجتماعاتها، لحصر قائمة الاشخاص المسجلين الذين تعتزم وزارة الداخلية شطب اسمائهم من اللوائح الانتخابية.



المساء:


قالت المساء ان "مانويل فالس" رئيس الوزراء الفرنسي قال، ان المغرب شريك رئيسي في العديد من المجالات، و ان سوء الفهم القائم بين البلدين مبني على الكثير من المغالطات،مؤكدا في هذا الصدد انه ووزير الداخلية ووزيرة العدل على دراية بأنه تم التنسيق مع المغرب،لمحاربة تهريب المخدرات، و ايضا لمحاربة الاسلام المتطرف، و ال**** و الارهاب.

المساء افادت ان وزارة الداخلية كشفت ان البحث جار، في قضية المواطن الجزائري، الذي تم ايقافه يوم الاحد الماضي،وأوضحت الوزارة ان الخبرة المنجزة من قبل المصالح المختصة على المواد المحجوزة بحوزته،اوضحت انها مواد كيماوية.

المساء اكدت ان الامانة العامة لحزب العدالة و التنمية، سارعت الى احتواء تداعيات الاتهامات التي حفلت بها بلاغات صادرة عن عدد من الكتابات الجهوية، الذي تبرا الحزب بشكل ضمني منها بعد ان حرصت امانته العامة، على التذكير بمسطرة اصدار بيانات الحزب.

المساء ذكرت ان حزب الاستقلال جدد، رفضه اعتماد اللجنة المركزية لمتابعة الانتخابات، بسبب غياب اطار قانوني يؤطر عملها، ومحدودية النتائج التي ابانت عنها في التجربة السابقة.



الاتحاد الاشتراكي:


قالت الاتحاد الاشتراكي ان وزيرة العدل الفرنسية، استقبلت امس بالعاصمة باريس، نظيرها المغربي مصطفى الرميد، و ذلك عشية اعلان السيد صلاح الدين مزوار، عن زيارة للرميد، لبحث ملفات مع وزيرة العدل الفرنسية،وكشفت المتحدثة باسم وزارة العدل الفرنسية، ان لقاء عمل جمع ما بين وزيري عدل المغرب و فرنسا،دون تقديم تفاصيل.

الاتحاد الاشتراكي افادت ان المجلس الاعلى للحسابات، اصبح ابتداء من يوم الأربعاء، مفتحص الحساب الخارجي للمنظمة الدولية للفرانكفونية،و للصندوق متعدد الاطراف الوحيد للفترة ما بين 2015و 2018.

الاتحاد الاشتراكي اكدت ان المغرب، صنف في الرتبة 89 ضمن مؤشر الحرية الاقتصادية 2015،حيث حصل المغرب على 60.1 نقطة مما يجعل اقتصاده ضمن خانة البلدان الحرة نوعا ما.


الصباح:


قالت الصباح ان الرئيس الفرنسي السابق، نيكولا ساركوزي،تسبب في احراج هولاند امام اعضاء اغلبيته،اذ لم يجد رئيس الحكومة "مانويل فالس" بدا من الاقرار بتوالي اخطاء باريس في حق المغرب، و اوضح رئيس الوزراء الفرنسي ان الازمة بين البلدين نتجت عن الكثير من سوء الفهم،مشددا على ضرورة العمل لتجاوز الوضع الحالي.

الصباح كشفت ان السيد محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد و المالية، وجه تنبيها الى مستوردي الشاي، من اجل التخلي عن الزيادات التي تم إقرارها، موضحا ان الزيادة في الضريبة على القيمة المضافة،على هذه المادة من 14 الى 20 في المائة،لا تبرر الزيادة.

الصباح افادت ان وزارة الداخلية، رفضت التجاوب مع الطلب الذي تقدم به حزبا الاتحاد الاشتراكي و الاستقلال،القاضي بتأجيل الانتخابات الى الجمعة الاخير من شتنبر المقبل،بدل اجرائها في ثاني عشر من يونيو، كما اقترح ذلك وزير الداخلية في مشاوراته مع زعماء الاحزاب السياسية.

الصباح اكدت ان نبيل بنعبد الله، تسبب في اشعال فتيل صراع على الارض بين الجماعات السلالية، و اصحاب التعاونيات الفلاحية، بثمانية دواوير تابعة لتراب اقليم السطات،و كان بنعبد الله قد شدد على ضرورة حل النزاع القائم حول الاراضي السلالية في اطار القانون،وهو ما فسره اصحاب المطالب السلالية، بأنه اعتراف حكومي بحقهم في استرداد الاراضي التي كانوا يشغلونها قبل الحماية.

انتظروا أخبار باقي الصحف الوطنية بعد قليل











التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس