عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-01-29, 19:09 رقم المشاركة : 16
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: شاركنا بنصيحة أسرية متجدد


تبين دراسات نفسية متعددة أن الأبناء الذين نشأوا في ظل أبوين متفاهمين ومتشاركين في التربية بشكل واضح ومباشر كانوا أقل عرضة لأمراض نفسية أو اضطرابات سلوكية أو مشكلات دراسية، إليك قائمة من نصائح تبدأين بها رسم خطة لتربية أبنائك وإشراك زوجك فيها:

  1. أثناء الحمل، اعملي على إشراك زوجك في كل شيء، عند زيارة الطبيبة، عند التفكير في الطفل واسمه، في التحضير لشراء ملابس الطفل ومستلزمات طفله وأشعريه بأهمية رأيه دون إلحاح بالغ.


  1. بعد الولادة، اتركيه يحمله قليلًا، واطلبي منه ذلك وانشغلي بشيء آخر كترتيب شيء أو طهو أو بعض الراحة، ليتعود على القرب منه وحدهما. وفي يوم الإجازة، اتركيهما معًا مدة واقترحي عليه الغناء أو اللعب مثلًا


  1. الاتفاق على معنى التربية ومفهومه هل هو طعام وشراب وتعليم أم هو شكل كامل وبناء متميز لشخصية الابن وروحه وتعليمه ودينه وسلوكياته.


  1. ما هو نوع التعليم المتفق عليه بينكما، ومن يتابع الأبناء في المذاكرة، وإن كان كلاكما فما هي المواد التي ستساعدين أنت فيها وسيساعد زوجك فيها.


  1. الاحترام المتبادل وعدم تسفيه رأي الآخر ولا انتقاده، وعدم مناقشته في تغييره أمام الأبناء ( اقرأي أيضا : دور الأسرة في تعديل الحركات النمطية عند الأطفال )
يتبع






التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس