عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-01-15, 06:32 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي ال (ك.د.ش) تصفع بلمختار, وتحمل المسؤولية للدولة ...


ال (ك.د.ش) تصفع بلمختار, وتحمل المسؤولية للدولة ...





في أول رد نقابي واضح على التصريحات الأخيرة لوزير التربية الوطنية رشيد بلمختار والتي حمل فيها الوزير نساء ورجال التعليم مسؤولية تردي الوضع التعليمي، أكد المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم (ك.د.ش) أن الدولة هي من تتحمل اختلالات منظومة التربية والتكوين، وأضاف أن خطاب المغالطات الذي يستهدف نساء ورجال التعليم لن يزيد الوضع إلا توترا واحتقانا.
وأكدت النقابة على ضرورة توفر الإرادة السياسية لإصلاح منظومة التربية والتكوين لتجاوز الاختلالات، ومنها بالخصوص إخراج نظام أساسي عادل ومنصف لجميع فئات الشغيلة التعليمية، يترجم اعتبار التربية والتعليم أولوية وطنية ويستحضر المهام والأعباء التربوية التي يقوم بها رجال التعليم داخل القسم وخارجه، كما يثمن المهن التعليمية ويحافظ على المكتسبات ويحفز على انخراط نساء ورجال التعليم في النهوض بمنظومة التربية والتكوين.
وفي موضوع الحركات الانتقالية، اعتبرت النقابة في بلاغها الصادر عن مكتبها الوطني أن مناقشة المذكرة الإطار لتلك الحركات، مناسبة لوضع أسس منصفة وعادلة لتلبية الحق المشروع في الانتقال لمختلف فئات الشغيلة.
ولم يفت النقابة أن تدعو نساء ورجال التعليم إلى تقوية التعبئة استعدادا لتنفيذ كل الصيغ النضالية التي ستعلن عنها الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بتنسيق مع حلفائها للدفاع عن المكتسبات والحقوق وتنفيذ الالتزامات السابقة.


تربية بريس/متابعة





التوقيع

    رد مع اقتباس