عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-02-22, 21:13 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

new1 تسليم مجموعة من الحواسيب وأجهزة الربط بالانترنت لمديري المؤسسات التعليمية بالعيون


تسليم مجموعة من الحواسيب وأجهزة الربط بالانترنت لمديري المؤسسات التعليمية بالعيون

العيون22-2-2010- تم اليوم الاثنين تسليم 61 حاسوبا محمولا مزودا بآلة طابعة وجهاز الربط بالانترنت لمديري المؤسسات التعليمية بإقليم العيون،وذلك في إطار مشروع تحديث منظومة الإعلام والتواصل.


وتهدف هذه المبادرة،التي تندرج في إطار تفعيل المخطط الاستعجالي 2009- 2012،إلى وضع الأدوات الكفيلة لضمان تخطيط وتدبير فعالين لمنظومة التربية والتكوين بشكل يضمن نجاعتها وتحسنها المستمر.
ويعتمد هذا المشروع،الذي يروم إعطاء نفس جديد لإصلاح منظومة التربية والتكوين،على مجموعة من المحاور تهم تطوير القدرات المؤسساتية والتأطيرية للنظام المعلوماتي عبر تكوين تقنيي المعلوميات بالنيابات والأكاديمية وتغطية الإدارة التربوية للمؤسسات والنيابات والأكاديمية بالشبكة المحلية.
كما يهدف هذا المشروع إلى إرساء النظم المعلوماتية على الصعد الجهوية والإقليمية والمحلية،من خلال على الخصوص إجراء سلسلة من التكوينات لأطر الادارة التربوية في مجال تقنيات استعمال الحاسوب.
وأوضح مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالعيون السيد عزيز نحية،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء،أن الأكاديمية تواصل أجرأة البرنامج الاستعجالي لإعطاء وتيرة جديدة لإصلاح منظومة التربية والتكوين،مشيرا إلى أن هذا المشروع يندرج في إطار إدماج تكنولوجيا المعلوميات والاتصالات في منظومة التربية والتكوين وخاصة في مجال الإدارة التربوية لتعزيز التواصل.
وأضاف السيد نحية أن عملية تزويد مديري المؤسسات التعليمية بهذه الوسائل والمعدات تروم تسهيل عملهم وتمكينهم من تدبير أمثل للزمن المدرسي وتسخير طاقات نساء ورجال الإدارة التربوية لخدمة المتعلمين،مبرزا أنه سيتم خلق شبكة للتواصل عبر الانترنت بين مختلف مكونات المنظومة.
ومن المنتظر أن يتم خلال الشهر المقبل تسليم حوالي 71 حاسوبا مجهزا بآلة طابعة وجهاز الربط بالانترنت على رؤساء المؤسسات التعليمية بإقليم بوجدور.










    رد مع اقتباس