عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-01-13, 10:39 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news آلاف الألمان يتظاهرون ضد حركة "بيغيدا" المُعادية للإسلام


آلاف الألمان يتظاهرون ضد حركة "بيغيدا" المُعادية للإسلام


هسبريس - مُتابعة
الثلاثاء 13 يناير 2015 - 03:30




خرج، مساء الاثنين في عدة مدن ألمانية، عشرات الآلاف من الأشخاص في مظاهرات حاشدة ضد حركة "وطنيون أوربيون ضد أسلمة الغرب" أو ما يسمى بـ"بيغيدا" المعادية للإسلام.
وذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء أنه في مدينة ميونيخ (جنوب) وحدها تظاهر عشرون ألف شخص تحت شعار "ميونيخ ملونة "، وذلك في إشارة إلى اللون الرمادي الذي يرمز لحركات اليمين المتطرف، وقال عمدة عاصمة بافاريا الاشتراكي الديمقراطي ديتر رايتر، خلال هذه المسيرة "نحن نقف هنا ضد كل أشكال العنصرية ومعاداة السامية وعنف اليمين المتطرف".

نفس التظاهرة شهدتها العاصمة برلين حيث تجمع أزيد من أربعة آلاف شخص أمام بوابة برادنبورغ ضد "بيغيدا" رافعين لافتات ومرددين شعارات تدعو إلى السلام والانفتاح على الآخر ودحض العنصرية، كما تظاهر أزيد من خمسة آلاف شخص في مدينة لايبزيغ (شرق) ضد أنصار حركة "بيغيدا " الذين خرجوا للمرة الأولى في هذه المدينة حيث قدرت الشرطة الألمانية عددهم بألفين وخمسمائة شخص.
بالمقابل، شهدت مدينة دريسدن (شرق) معقل "بيغيدا " المظاهرة الأسبوعية التي تنظمها الحركة، وهي أول مظاهرة لها بعد اعتداءات باريس والتي استغلتها الحركة في دعايتها ضد الإسلام، الأمر الذي استنكره رسامو كاريكاتير فرنسيون وحذروا من استعمال اسماء زملائهم خدمة لشعاراتها المناهضة للإسلام، في الوقت الذي ذكرت فيه الشرطة أن عدد الذين خرجوا مع الحركة بلغ نحو 25 ألف متظاهر، فيما ذكرت "بيغيدا" أن العدد وصل إلى 40 ألف.

يشار إلى أن الرئيس الالماني يواكيم غاوك والمستشارة أنغيلا ميركل وعدد من الوزراء وقادة الاحزاب والجمعيات والمنظمات سيشاركون يوم غد الثلاثاء في برلين في مظاهرة دعت إليها جمعيات إسلامية بألمانيا تحت شعار "من أجل ألمانيا منفتحة ومتسامحة".






التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس