عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-01-08, 10:12 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الخميس2015/1/8


قراءة الصحف الوطنية ليوم الخميس 2015/1/8










أخبار اليوم :

قالت اخبار اليوم انه بعد مرور اقل من شهر،على فضيحة المركب الرياضي الامير مولاي عبد الله،اشهر جلالة الملك، امس الورقة الحمراء في وجه محمد اوزين،وزير الشباب و الرياضة، و اعفاه من مهامه الحكومية بعدما اثبتت التحقيقات، مسؤوليته السياسية و الادارية المباشرة عن الاختلالات،خلال انجاز مشروع ذلك المركب.

اخبار اليوم افادت انه في يوم واحدة من اكثر العمليات الدموية التي تهز الصحافة الفرنسية،قتل على الاقل 12 شخصا، امس الأربعاء، في هجوم على مقر الصحيفة الاسبوعية الساخرة "شارلي ايبدو" الحادث اعتبره الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند على الفور عملا ارهابيا.

اخبار اليوم اكدت ان رئيس الحكومة، سافر يوم الاثنين الماضي الى باريس،في مهمة غير معلنة، استغرقت ساعتين ثم رجع الى الرباط هذا وعلم من مصادر مطلعة، ان زيارة بنكيران الى فرنسا، كانت شبه سرية و لم يعلم بها حتى الوزراء في حكومته.

اخبار اليوم ذكرت ان وزير الاقتصاد و المالية السيد محمد حصاد، كشف امس ان الحصيلة النهائية لعملية استرجاع الاموال المهربة ضمن عملية المساهمة الابرائية، سجلت تحصيل 27.8 مليار درهم، منها 8.5 مليار درهم عبارة عن سيولة قال السيد الوزير، انها ستعزز احتياطات البلاد من العملة الصعبة.

اخبار اليوم كشفت ان مدير الصندوق الوطني للتقاعد، بعث برسالة مستعجلة الى السيد رشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، و محمد بيد الله رئيس مجلس المستشارين،يطلب عقد جلسة عمل لوضعهما في صورة ما يجري، و محاولة ايجاد مخرج لتجنب انهيار معاشات البرلمانيين.

اخبار اليوم علمت ان وزارة الداخلية، منشغلة بأزمة نقل نصف مليون طالب الى مؤسساتهم الجامعية، فقد كشفت معطيات تخص مديرية الوكالات و المصالح ذات الامتياز، ان محمد حصاد خصص جزءا من الصندوق الاسود المسمى صندوق مواكبة اصلاحات النقل لدعم حافلات الطلبة.

اخبار اليوم كتبت ان عدد الموظفين الأشباح، الذين تم ضبطهم السنة المنصرمة وصل الى 800 موظف، و تستعد الحكومة لفصلهم، و هذا يعتبر رقما قياسيا جديدا بالمقارنة بالسنتين الماضيتين، حيث كان عدد الموظفين الاشباح 757 موظفا.



الصباح:

قالت الصباح ان عادل بنحمزة، الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال، حذر من مغبة الاساءة الى ملف الوحدة الترابية للمملكة،بتسميم العلاقات المغربية المصرية، من خلال حسابات حزبية و اديولوجية ضيقة، مشددا على ان المغرب لن يقدم للجزائر هدية من حجم مصر.

الصباح افادت ان عبد العالي دومو، عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي قال، ان الطرد من الحزب افرغه لشكر من محتواه النضالي و التاريخي، و افقده لونه الأصيل، و تسائل دومو عن قيمة التوقيف، بعد وفاة احمد الزايدي وهو مجمد العضوية؟.

الصباح اكدت ان حزب العدالة و التنمية، بجهة الشاوية ورديغة، اتخذ قرارات تأديبية، اول امس الثلاثاء، في حق مسؤولين و منتخبين ببلدية الدروة ينتمون الى صفوفه، و قررت لجنة التحكيم الحزبية طرد رئيس بلدية الدروة و نائبه الاول من صفوف الحزب،وقالت مصادر مطلعة ان القرارات السالفة الذكر غير نهائية.

الصباح ذكرت ان جلالة الملك، امر بإعفاء محمد اوزين، وزير الشباب و الرياضة من مهامه، بعد ان اثبتت الابحاث التي قام بها كل من وزيري الداخلية و الاقتصاد و المالية، مسؤوليته في فضيحة ملعب الرباط، وكشف بلاغ للديوان الملكي ان اوزين توصل بمضمون القرار الذي خلصت اليه التحقيقات،فطلب من رئيس الحكومة ان يرفع ملتمسا الى جلالة الملك،لإعفائه من مهامه طبقا للفصل 47 من الدستور.



المساء:

قالت المساء ان واشنطن، طلبت من مدريد، السماح بمضاعفة عدد جنود "لمارينز" الموجودين في القاعدة الامريكية بإقليم الأندلس، و السماح بوجودهم الدائم بدل مغارتهم في ابريل القادم،للقدرة على التدخل السريع في المنطقة المغاربية، حال تلقوا اوامر بذلك.

المساء افادت ان اصواتا ابدات ترتفع داخل الحركة الشعبية، للمطالبة بطرد اعضاء ديوان وزير الشباب و الرياضة محمد اوزين،لأنهم هم من يقفون وراء ما تعرض له من اساءة اثرت على صورة الحزب.

المساء اكدت ان وزير الصحة الحسين الوردي، استنفر مسؤولي الوزارة للكشف عن حقيقة الصور التي تم نشرها في الموقع الاجتماعي فايسبوك،و التي تكشف الاختلالات الكبيرة التي تعرفها بعض المؤسسات الصحية، و اوضحت مصادر مطلعة ان الوزير اوفد مجموعة من لجان التفتيش، الى المؤسسات الصحية التي كانت موضوع الفضائح،حيث ستنكب هذه الجان على استجلاء حقيقة ما يجري.



الأحداث المغربية:

قالت الاحداث المغربية ان الامانة العامة للاتحاد العام للصحافيين العرب، قالت انها تابعت باهتمام كبير التطورات الاخيرة المتلاحقة،في العلاقات المغربية المصرية، و فيما استهجن الاتحاد الممارسات التي لا تمت للمهنية بصلة من الجانبين، قال انه يحمل مقترفي هذه الاساءات مسؤولية ما يترتب على ذلك.

الاحداث المغربية افادت انه باستثناء الفريق الفيدرالي، صوت اعضاء لجنة العدل و التشريع بمجلس المستشارين، يوم امس الثلاثاء بالأغلبية، على مشروع قانون رقم 12.19 المتعلق بتحديد شروط الشغل و التشغيل بالعمال المنزليين، و اعتماد 16 سنة كحد ادنى لسن العمل.

الاحداث المغربية اكدت ان حزب الاتحاد الاشتراكي، دعا الحكومة الى فتح حوار حقيقي، حول تحديد واضح لأجندة كل الاستحقاقات الانتخابية المقبلة،و بالإشراك الفعلي للمعارضة كما جاء في الدستور.



الإتحاد الإشتراكي:

قالت الاتحاد الاشتراكي ان الشرقي اضريس، الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، اكد امام اعضاء مجلس المستشارين، ان المغرب اتخذ العديد من التدابير و الاجراءات العملية بخصوص اشكاليات اقاليم الجهة الشرقية، المتاخمة للحدود مع الجزائر، و اوضح الوزير ان هناك سياجا يتم بناؤه الان على الحدود المغربية الجزائرية،كما كشف انه تم الرفع من عدد المراكز الحدودية و ايضا مواقع المراقبة.

الاتحاد الاشتراكي افادت ان البرلمان المغربي،يحتضن ما بين 13 و 15 يناير الجاري، الدورة الثالثة للمنتدى البرلماني المغربي الإسباني، و سيرأس الوفد الاسباني المشارك في المنتدى،رئيسا مجلس النواب و الشيوخ الاسباني.

الاتحاد الاشتراكي اكدت ان المكتب الوطني للمقاولات بهولندا، اعلن ان وزير التجارة الخارجية و التعاون الهولندية،ستترأس وفدا اقتصاديا سيزور المغرب،يومي ثاني و ثالث، فبراير المقبل.



ترقبوا باقي أخباراليوم في صحف وطنية أخرى بعد قليل










التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس