عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-01-07, 10:38 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:االأربعاء 2015/1/7


قراءة الصحف الوطنية ليوم الأربعاء 2015/1/7











أخبار اليوم:

قالت اخبار اليوم ان مصادر اعلامية مصرية،كشفت ان اتصالات هاتفية جرت بين السيد صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية و التعاون، ووزير الخارجية المصري سامح شكري،تم خلالها على ترتيب زيارة للمسؤول المصري الى المغرب، من المقرر مبدئيا ان تجري في 18 يناير الجاري.

اخبار اليوم افادت ان عبد الهادي خيرات، القيادي الاتحادي، اعلن انه لن يمتثل لقرار ابعاده عن ادارة جريدتي، الاتحاد الاشتراكي و ليبراسيون،وتوعد ان النهاية لن تكون كما يريدها لشكر.

اخبار اليوم اكدت ان نصف المستجوبين في استطلاع الرأي الذي اقامته جريدة "ليكونوميست" لم يتعرفوا على 18 وزيرا في الحكومة، وهم الراحل عبد الله باها، وعبد العظيم الكروج،ادريس الازمي،الشرقي الضريس، فاطمة مروان، انيس بيرو،محمد عبو، مأمون بوهدود، شرفات افيلال،حكيمة الحيطي،امين الصبيحي،سمية بنخلدون،الحبيب الشوباني،محمد مبدع، نجيب بوليف، ادريس الضحاك، عبد اللطيف لوديي.

اخبار اليوم ذكرت ان ضاحي خلفان، رئيس شرطة دبي قال، انه فوجئ بردود الفعل ازاء التغريدات التي نشرها عبر حسابه الخاص على موقع تويتر، مشيرا الى ان ما قاله رأي يحتمل الخطأ، و الصواب وتوقعات و ليس انتقادات.

اخبار اليوم كشفت ان وزير الصحة الحسين الوردي، نفى ان يكون قد تدخل لدى ادارة شركة فايسبوك، من اجل منع صفحة فضائح قطاع الصحة، وقال الوردي ان اخلاقه و انتمائه السياسي، يمنعانه من اتخاذ مثل هذه الخطوة.

اخبار اليوم علمت ان احمد لحليمي، المندوب السامي للتخطيط، يستعد لرفع النتائج النهائية المتعلقة بالإحصاء العام للسكان و السكنى،الى الديوان الملكي الاسبوع المقبل، كما يضع الحليمي لمساته الأخيرة، على مشروع مرسوم سيوقعه رئيس الحكومة،لتعرف نتائج عملية الاحصاء طريقها الى النشر.





الصباح:
قالت الصباح ان تقرير أمريكي، حول مناطق النزاع العلمية ذات الاولوية الوقائية، بالنسبة لصناع القرار في الادارة الامريكية في 2015، اظهر ان تهديدات البوليساريو،بالعودة الى حمل السلاح ضد المغرب، ليس جدية، و لا تحظى بأدنى اهمية لدى الامريكيين.

الصباح افادت ان استطلاع الرأي الذي انجزته جريدة "ليكونوميست" كشف ان شعبية بنكيران هزمت الحلفاء قبل الخصوم، ذلك ان اصحاب الدراسة اخرجوا رئيس الحكومة، من دائرة المنافسة على لائحة الوزراء الناجحين، بعدما تبين انه سيكون في المقدمة بفارق يجعل ارقام اعضاء حكومته بدون معنى،و خلصت الدراسة الى اختلال توازن الشعبية بشكل واضح لدى رئيس الحكومة، و ان رموز المعارضة لم يتمكنوا من تقديم البديل.

الصباح اكدت ان برلمانيو الحركة الشعبية، الغاضبين من الامين العام و مقربيه في المكتب السياسي، نقلوا معركتهم الى لجنة الداخلية و الجماعات الترابية بمجلس النواب،وقالت مصادر مطلعة ان العنصر أجل، عدة مرات عرض مشاريع قوانين على اللجنة،خوفا من انضمام برلمانييه الى المعارضة و التصويت ضدها.





الاتحاد الاشتراكي:

قالت الاتحاد الاشتراكي ان مصدر دبلوماسي مصري، تحفظ على ما ورد من اخبار بخصوص الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية المصري الى المغرب، معللا ذلك بالتزامه بتعليمات عدم التعليق، على الازمة المغربية المصرية.

الاتحاد الاشتراكي افادت ان الامناء العامون لأحزاب المعارضة الأربعة، عقدوا يوم امس الاثنين، بالرباط اجتماعا طارئا،لمناقشة موضوع التوتر الاعلامي المفتعل بين المغرب ومصر،و بعد نقاشات مستفيضة خلص الاجتماع الى التأكيد على الاستغراب الشديد،من التوتر المفتعل على المستوى الإعلامي، واستنكرت احزاب المعارضة توجه بعض الاطراف نحو نشر الاشاعات و الاستغلال الاعلامي السيئ بهدف تسميم الاجواء.

الاتحاد الاشتراكي اكدت ان ادريس لشكر، استقبل ممثلا عن السلطة الفلسطينية،و عبر لشكر خلال اللقاء عن اهمية القضية الفلسطينية في الحياة اليومية للشعب المغربي،كما تناول حضور حزب الاتحاد الاشتراكي في قلب هذه المعركة الوجودية في مختلف الواجهات الوطنية و العربية.





المساء:

قال المساء ان مصدر مطلع كشف، ان الدبلوماسيين لا يرغبون في الادلاء بأي تصريحات رسمية، بخصوص الازمة بين المغرب و مصر، سيما و ان ما حصل متحكم فيه، و في طريقه الى الاحتواء، و اوضح نفس المصدر ان السفير المصري بالمغرب اخبر الخارجية المغربية، برغبة وزير الخارجية المصري في زيارة المغرب خلال الايام المقبلة.

المساء افادت ان عبد الله بوانو، رئيس فريق البيجيدي بمجلس النواب قال ردا على تصريحات ضاحي خلفان، ان الذي سيقع بحول الله هو النجاح المدوي، اذ افلح مناضلوا العدالة و التنمية في حماية مشروعهم بالنضالية المعهودة.

المساء اكدت ان عبد العالي دومو، البرلماني الاتحادي ، وجه انتقادات لاذعة الى مافيات حزب الاصالة و المعاصرة،وكذا الكاتب الاول للاتحاد الاشتراكي، معتبر ان هذا الاخير يخدم حزب البام.



الأحداث المغربية:

قالت الاحداث المغربية ان حزب الحركة الشعبية، ادان الحملة التي تشنها جهات مساندة للطرح الانفصالي،ضد تنظيم اللقاء السنوي لمنتدى "كرانس مونتانا" و اوضح بلاغ للحزب ان حزب الحركة الشعبية بقدر ما يثمن مبادرة "كرانس مونتانا" بقدر ما يندهش امام،السعار و الهستيريا التي اصابت الداعمين للانفصاليين و التي تشن حملة ضد لقاء ما احوج سكان الصحراء اليه.

الاحداث المغربية افادت انه في خطوة مفاجئة، تراجع حزب "بوديموس" الاسباني عن اعترافه السابق بمغربية سبة و مليلية,الحزب المثير للجدل اصدر بيانا،ينفي فيه ما تم تداوله بوسائل الاعلام،بخصوص مطالبته بإرجاع سبتة و امليلية الى المغرب.

الاحداث المغربية اكدت ان حزب الاستقلال، دخل على خط قضية ما بات يعرف بملف كزينو السعيدي، عبر الجريدة الناطقة باسمه العلم،ليشن هجوما لاذعا على ممثل الادعاء العام، و يعتبر تحريك الملف ككل مرتبط بقرب موعد الانتخابات الجماعية.


ترقبوا باقي الأخبار في الصحف الوطنية الأخرى بعد قليل








التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس