عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-01-06, 10:42 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الثلاثاء 2015/1/6


عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الثلاثاء 2015/1/6










أخبار اليوم:
قالت اخبار اليوم ان السفير المغربي لدى مصر، غادر القاهرة و التحق بالمغرب،مصدر دبلوماسي اكد التحاق العلمي بالمغرب، مشددا على عدم تحميل هذا الحادث دلالة التصعيد الدبلوماسي من جانب المغرب، خطوة رغم ذلك ذات ابعاد دبلوماسية، حيث تعبر تحركات العديد من الدبلوماسيين و السفراء في فترات الأزمات، عن اتجاه تطور الاوضاع.
اخبار اليوم افادت ان مديرية الشؤون القنصلية و الاجتماعية، التابعة لوزارة الشؤون الخارجية و التعاون، كشفت انها اتخذت اجراءات احترازية صارمة لتعزيز الحراسة، و امن المقرات القنصلية في العديد من الدول،و كشفت ارقام وزارة السيد مزوار، انها ابرمت في السنة الماضية عقودا لتركيب كاميرات مراقبة،بقيمة 336 مليون سنتيم.
اخبار اليوم اكدت ان السيد محمد بوسعيد وزير الاقتصاد و المالية، يستعد للكشف غذا عن حجم الاموال المسترجعة،مصادر مقربة من مكتب الصرف كشفت ان الابناك،اشتغلت الى اخر لحظات ادراسة الملفات، و تلقي اموال المساهمة الابرائية،وأضاف المصدر ذاته انه الى حدود امس،لم يتم حصر المبالغ المسترجعة نهائيا.
اخبار اليوم علمت انه تحسبا للزيارة الملكية الى روسيا، وما يمكن ان ينجم عنها من اتفاق مغربي روسي في مجال التسلح، قررت وزارة الدفاع الامريكية،تقديم هبة عسكرية للمغرب،تضم 150 عربة مصفحة،و 91 مدفعا صاروخيا.
اخبار اليوم ذكرت ان عبد الله عميمي، الوالي السابق لجهة كلميم السمارة، التحق رسميا بحزب الاستقلال، حيث قدمه الامين العام للحزب حميد شباط في تجمع خطابي، ومن المنتظر ان يرشح للانتخابات القادمة على لوائح حزب الاستقلال.
اخبار اليوم كشفت ان رئيس الحكومة، كشف سر موافقته على نشر مرسوم وزير الداخلية ، الذي يكرس ضم 500 هكتار من الاراضي الى المجال الحضري لمدينة فاس،بنكيران قال، ان خطأ وقع في مرحلة سابقة،سمح بهذه العملية.


المساء:
قالت المساء ان نائب الوزراء الروسي، "ديميتري راكوزين" يوجد في المغرب في زيارة خاصة، وانه من المقرر ان يمضي سبعة ايام بالمغرب سيقوم خلالها، بزيارة لعدة مدن مغربية قبل العودة الى روسيا.
المساء ذكرت ان حميد شباط الامين العام لحزب الاستقلال، حضر الى مدينة طنجة لإحياء حزبه الميت عمليا بمدينة البوغاز،وشهدت فيلا عبد السلام الأربعين، لقاء حضره شباط الى جانب الياس العماري،و حسب مصادر مطلعة فان هذا اللقاء كان يهدف الى وضع سيناريو لتحالف انتخابي،يقضي بتحالف الاصالة و المعاصرة و حزب الاستقلال،حيث سيجلب حزب الميزان الى صفوفه اسماء انتخابية مهمة من الحركة الشعبية و التجمع الوطني للاحرار،لقطع الطريق على هذا الاخير للتحالف مع العدالة و التنمية.
المساء افادت ان رئيس الحكومة، قطع الطريق على تداعيات تصريح مسؤول اماراتي رفيع المستوى، هاجم فيها حزب العدالة و التنمية وحكومته، و كشفت مصادر مطلعة ان بنكيران رفع الى جلالة الملك، تصريح ضاحي خلفان رئيس شرطة دبي، وقال انه لا يريد ان يفسد العلاقات الودية مع الامارات.
المساء اكدت ان الطاهر ابوزيد، عضو اللجنة الادارية لحزب الاتحاد الاشتراكي، شن هجوما على مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، متهما اياه بالانتقائية فيما يخص ملفات المجلس الاعلى للحسابات، لأغراض حزبه الانتخابية.


الاتحاد الاشتراكي:
قالت الاتحاد الاشتراكي ان دبلوماسي مصري، كشف ان وزير الخارجية المصري سامح شكري، ربما يزور قريبا المغرب من اجل وأد الازمة الاخيرة بين البلدين،و أورد الدبلوماسي المصري، ان الوزير كلف السفير المصري احمد ايهاب، ببذل الجهود و المساعي مع المسؤولين المغاربة لوأد الأزمة.
الاتحاد الاشتراكي افادت ان صحيفة "لوموند" الفرنسية، خصصت صفحة للحديث عن موضوع تسريب العديد من الوثائق لمسؤولين مغاربة، في ما يعرف بتسريبات "كريس كولمان" وقالت الصحيفة الفرنسية، انه رغم مرور مدة على هذه التسريبات، إلا ان النقاش لا يزال دائرا حول مدى صحة و وثوقية تلك الوثائق.
الاتحاد الاشتراكي اكدت ان عزيز العماري، القيادي في حزب العدالة و التنمية قال، ان اعضاء شبيبة العدالة و التنمية، يشتغلون مع الله تعالى،وشدد على انه لا يوجد من هو اكثر نضالية من اعضاء شبيبة العدالة و التنمية.


الصباح:
قالت الصباح ان تقارير اعلامية إسبانية، كشفت ان الجارة الشمالية للمملكة اصبحت تقوم بدور الوسيط، في نقل المعلومات التي يحتاجها الفرنسيون من نظرائهم المغاربة، خاصة فيما يتعلق بالملفات الامنية ذات الاهتمام المشترك ، على اعتبار ان مدريد طورت علاقات امنية مع الرباط.
الصباح افادت ان لعبة "الكي" و "البخ" اصبحت تستهوي الكثير من المشاهير المصريين، من اعلاميين و ساسة و فنانين، كلما تعلق الامر بالحديث عن المغرب،فبتنا امام حملة مسعورة، تجعل بلدنا و مواطنيه اشبه بوكر للجن و العفاريت.
الصباح اكدت ان حركيون، طالبوا وزراء و امينهم العام، بالكف عن تدبيج البلاغات و البيانات المؤازرة لمحمد اوزين، معتبرين ان ذلك تشويشا على التحقيقات التي امر بها جلالة الملك، رئيس الحكومة .
الصباح اكدت ان خلافات تسود بين صناع القرار في وزارة الداخلية، خصوصا الذين يشكلون الدائرة المصغرة المقربة من محمد حصاد، وذلك حول احالة ملفات رؤساء جماعات على انظار القضاء من عدمه، بعد ادانتهم من قبل تقارير المفتشية العامة للإدارة الترابية.


الاحداث المغربية:
قالت الاحداث المغربية ان مواقع اخوانية في الوطن العربي، تداولت امس الاثنين خبر تنحي الملك عبد الله عن الحكم وتعيين الامير سلمان، ملكا للمملكة العربية السعودية خلفا له،و الامير مقرن و هو اصغر من بقي من ابناء الراحل ال سعود وليا للعهد،و تعيين متعب بن عبد الله نائبا ثانيا، و محمد بنسلمان وزيرا للدفاع.
الاحداث المغربية افادت ان تقرير اعلامية مصرية، ذكرت بوجود وساطة عربية، لتحييد سوء الفهم الكبير بين المغرب و مصر، التقارير التي تناولت الموضوع لم تشر بوضوح الى الاطراف الواقفة وراء الوساطة العربية.
الاحداث المغربية اكدت ان لجنة العدل و التشريع بمجلس المستشارين، من المنتظر ان تواصل يومه الثلاثاء، دراسة و مناقشة مشروع القانون رقم 12.19 القاضي بتحديد شروط الشغل و التشغيل المتعلقة بالعمال المنزليين، على ضوء الرأيين الاستشاريين للمجلس الوطني لحقوق الانسان و المجلس الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي.


انتظرونا بعد قليل لموافاتكم بباقي الأخبار الوطنية من صحف أخرى










التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس