عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-12-30, 17:57 رقم المشاركة : 1
sahnoune
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية sahnoune

 

إحصائية العضو







sahnoune غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر أبريل

new1 بن كيران يواصل هجومه على الكادحين: توقيف حراس المؤسسات التعليمية وتقليص أعوان النظافة


بن كيران يواصل هجومه على الكادحين: توقيف حراس المؤسسات التعليمية وتقليص أعوان النظافة

توصلت المؤسسات التعليمية بمراسلة نيابية و أكاديمية تطالب مدراء المؤسسات التعليمية بتوقيف خدمات حراس المؤسسات و تقليص عدد أعوان النظافة بنسبة 25% ابتداء من السنة المالية 2015 بدعوى إكراهات ميزانية 2015 .
وهو ما اعتبره مجموعة من النقابيين ضربة موجعة للأوضاع الاجتماعية التي تعيشها هذه الفئة المنسية والمهمشة، بحيث يتساءل بعض أعوان الحراسة و النظافة عن مصير 25 في المائة من عائلات أعوان النظافة الذين يشتغلون بالمؤسسات التعليمية.
ثم من سيسهر على نظافة المؤسسات التعليمية؟
ومن سيوفر الأمن و الحراسة داخل المؤسسات التعليمية؟
وهل هذا هو مشروع إصلاح المدرسة العمومية الذي سينطلق ابتداء من 2015 إلى 2030 الذي تروج له حكومة العدالة و التنمية ؟؟؟ يضيف أحد رجال التعليم معلقا على المراسلة.
وهناك من رجال و نساء التعليم من اعتبر أن هذه المراسلة خطيرة و سابقة في عهد حكومة العدالة التنمية بحيث كنا ننتظر أن يتم تعميم خدمات الحراسة و النظافة على جميع المدارس العمومية وإعطاء المؤسسات التعليمية مكانتها الراقية في المجتمع، لكننا نفاجأ بتقليص و طرد مجموعة من العمال و ترك المؤسسات التعليمية تواجه التخريب و الأزبال والسرقة و غيرها من الظواهر المشينة.
لذلك نطالب الوزارة والحكومة أن تتراجع على هذه المراسلة خدمة للمدرسة المغربية و دفاعا عن العمال البسطاء المغلوب على أمرهم، يضيف أحد النقابيين.
عن الجريدة التربوية





    رد مع اقتباس