عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-12-25, 09:23 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الخميس 2014/12/25


قراءة في بعض الصحف الوطنية اليوم الخميس








أخبار اليوم:

قالت اخبار اليوم ان الرئيس التونسي الجديد، الباجي القايد السبسي، تعرض لانتقادات شديدة في تونس ابان الحملة الانتخابية و بعدها، بسبب تلقيه دعما ماليا لحملته الانتخابية من الامارات العربية المتحدة.

اخبار اليوم افادت ان نجاح حقيقي، عرفته عملية العفو الضريبي عن مهربي الاموال الى الخارج، فبحسب مصدر مطلع، فان المبلغ الاجمالي المرصود في العملية الى حدود الأربعاء، قارب 12 مليار درهم، نتيجة تسارع التصاريح بالمساهمة الابرائية برسم الممتلكات المصرح بها في الخارج.

اخبار اليوم اكدت ان الاستقلاليون لم يستسيغوا، ان يتحدث الرميد في برنامج تلفزيوني عن فرار استقلاليين من العدالة،اول امس تحينوا الفرص للردفي جلسة عامة بمجلس النواب، استعملت فيها لغة الحمامات و الأوساخ، اذ قال الرميد ان الجسد الحزبي كالجسد البشري يفرز الأوساخ، فرد عليه مضيان، كما هناك اجساد متسخة تحتاج الى تنظيف، هناك افواه متسخة كذلك.

اخبار اليوم ذكرت ان الحرب بين وزارة الداخلية، و الجمعية المغربية لحقوق الانسان بدأت تدخل مراحل حرجة، اول امس هددت وزارة الداخلية، بسحب المنفعة العامة عن الجمعية على لسان عبد الواحد لفتيت، والي العاصمة الرباط،و ردت الجمعية بان هذا التهديد يأتي في اطار الحملة، التي تستهدف الجسد الحقوقي.

اخبار اليوم كشفت ان رشيد بلمختار، وزير التربية الوطنية، استبق خارطة الطريق المتعلقة بإصلاح التعليم، التي يعتزم عمر عزيمان، رئيس المجلس الاعلى للتعليم، وضعها بين يد جلالة الملك، و اعد خطة استراتيجية بشان اصلاح التعليم في افق 2030، بعد مشاورات مع رجال التعليم و التلاميذ.


الصباح:

قالت الصباح ان أعضاء في الحركة التصحيحية بالحركة الشعبية، التي يقودها 21 برلمانيا ورؤساء جماعات و منتخبون و أعيان توصلوا بتهديدات من قيادي وازن تخيرهم بين التنحي عن مسار تصحيح الحزب، ووقف الحرب ضد العنصر و العسالي و اوزين و امسكان، او وضع شكايات لدى وكلاء الملك، تتضمن ملفات فساد و اختلالات تورط فيها هؤلاء.

الصباح افادت ان التحقيقات التي باشرها الدرك الملكي، في ملف ملعب الرباط، طالت مراجعة المكالمات الهاتفية و الرسائل الالكترونية المتبادلة، بين شركة" فالتيك" و مسؤولين في وزارة الشباب و الرياضة.



المساء:

قالت المساء ان عبد الواحد الراضي، و محمد لخصاصي فوجئا بإدريس لشكر يهاجمهما، دون اعتبار لتاريخهما و مكانتهما الحزبية، ويرفض مبادرة النداء معتبرا انها تستهدفه كاتب اول للاتحاد الاشتراكي.

المساء افادت ان رئاسة مجلس المستشارين، تنتظر جواب عدد الاعضاء الذين وجهت اليهم رسائل استفسار، بشان غيابهم المتكرر، وقالت مصادر مطلعة ان جلسة الاسبوع المقبل ينتظر ان يتم فيها الكشف عن اسماء المستشارين الأشباح، الذين لم يردوا الى الرسائل الموجهة اليهم.

المساء اكدت ان المعارضة تعتزم التقدم بطعن، في قانون المالية لسنة 2015 امام المجلس الدستوري، بعدما صادق عليه مجلس النواب،بالأغلبية اول امس في اطار قراءة ثانية، اذ صوت لصالحه 175 نائبا من الاغلبية في حين صوت ضده75 نائبا ينتمي الى المعارضة.



الأحداث المغربية:

قالت الاحداث المغربية ان الوزيرة المنتدبة في الخارجية السيدة امباركة بوعيدة كشفت امام نواب الأمة، ان علاقات المغرب و الجزائر مبنية على التأرجح و الانفراج، و انها علاقات متوترة، و اضافت ان سبب التوتر بين البلدين يعود الى كون الجزائر، طرفا في القضية الوطنية.


الاحداث المغربية افادت ان محمد مبدع، الوزير المكلف بالوظيف العمومية قال، ان ادارات الدولة و الجماعات المحلية ، و المؤسسات العمومية ملزمة باستعمال اللغة العربية في جميع معاملاتها.

الاحداث المغربية اكدت ان وزير العدل و الحريات، مصطفى الرميد قال ردا على رفض المغرب التصويت لصالح القرار الاممي بإلغاء عقوبة الإعدام، ان الحق في الحياة لا يعني بالضرورة الغاء عقوبة الاعدام .



الاتحاد الاشتراكي:

قالت الاتحاد الاشتراكي ان وزير الداخلية، تمكن من تأجيل المسيرة التي دعت اليها العديد، من الاطارات النقابية، الممثلة لقطاع سيارات الأجرة، حيث كان من المنتظر ان تتم هذه المسيرة في اتجاه العاصمة الرباط.

الاتحاد الاشتراكي افادت انه تم والإعلان يوم الثلاثاء بابوظبي، عن اختيار المغرب لاحتضان الدورة الحادية عشر، لمؤتمر الطاقة العربي الذي سينعقد سنة 2018 تحت شعار الطاقة و التعاون العربي.




انتظروا باقي أخبار الصحف الوطنية الأخرى لهذا اليوم

صانعة النهضة/
كل التحايا

















التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس