عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-12-20, 10:28 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:السبت2014/12/20


قراءة في الصحف الصادرة يوم السبت 20 دجنبر2014










الصباح:
قالت الصباح ان نقابة الاتحاد المغربي للشغل، و الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، استنكرت تشبيه الكاتب العام للوزارة المنتدبة في التجارة الخارجية محمد بن عيد، موظفي الادارة المركزية بالكلاب، و ذلك في تعليقه على وقفة احتجاجية امام مقر الوزارة بعبارة "هاو هاو".
الصباح افادت ان جلالة الملك، اعطى اوامره امس الجمعة،الى عبد اله بنكيران رئيس الحكومة، بفتح تحقيقات معمقة و شاملة، بخصوص ملف المركب الرياضي الامير مولاي عبد الله، لتحديد المسؤوليات، و امر جلالة الملك بتعليق جميع انشطة محمد اوزين وزير الشباب و الرياضة.
الصباح اكدت ان رشيد بلمختار وزير التربية الوطنية، هدد بالمتابعة التأديبية في كل من ثبت في حقه التعاطي للدروس الخصوصية، و بتفعيل المقتضيات الجاري بها العمل، مانعا المدرسين في مذكرة اصدرتها الوزارة، تنظيم اي شكل من اشكال الدروس المؤدى عنها لفائدة تلاميذتهم.
الصباح ذكرت ان حزب الاستقلال، يستعد لفتح جبهة الجامعة في حربه ضد حكومة بنكيران، اذ شرع الفريق البرلماني للحزب بمجلس النواب، في جمع المعطيات الجديدة مع فتح قنوات التنسيق مع الذراع النقابي للحزب لرصد اختلالات قطاع التعليم العالي، ومشاكل الاحياء الجامعية.
الصباح علمت ان مشروع ارضية الراهن المغربية، اظهر ازمة الاتحاد الاشتراكي و الخيارات البديلة، التي اعدها تيار الانفتاح و الديمقراطية، لعرضها في لقائه الوطنين اذ لرفقاء الزايدي مواقف من المؤسسة الملكية و الحكومة، تقربهم من صف احزاب اليسار الجدري.




اخبار اليوم:
قالت اخبار اليوم ان الوكيل العام للملك، بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، حسم في واقعة وفاة وزير الدولة عبد الله باها ، حيث اعلن ان وفاة الراحل كانت حادث قطار، وعليه فقد قرر الوكيل العام حفظ مسطرة التحقيق.
اخبار اليوم افادت ان فريق العدالة و التنمية بمجلس النواب، طالب رئيس الحكومة بإعطاء تعليماته الى السيد وزير المالية، محمد بوسعيد، لمراسلة المجلس الاعلى للحسابات من اجل القيام بمهمة تدقيق و افتحاص المشاريع و الصفقات، التي اجرتها وكالة تنمية الاقاليم الجنوبية.
اخبار اليوم اكدت ان المجلس الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي، خرج عن تحفظه و لم يتردد في انتقاد الحكومة في شخص وزيرها في الصحة، و مجلس النواب وذلك على خلفية المصادقة على مشروع القانون حول فتح الاستثمار في المصحات لغير الاطباء.




الاحداث المغربية:
قالت الاحداث المغربية ان وزير الاتصال مصطفى الخلفي كشف حقيقة مشاركته في الدورة العاشرة للمؤتمر الاسلامي لوزراء الإعلام، وقال ان حضوره اللقاء تم بتنسيق مع وزارة الخارجية، و اطلع الصحافيين على كافة المراسلات التي تمت بينه و بين وزارة الخارجية.
الاحداث المغربية افادت ان الحكومة وجدت نفسها، مرغمة على تبني استراتيجية جديدة في مجال الهجرة و اللجوء، تسعى الى جعل السياسية العمومية في مجال الهجرة سياسة،شمولية إنسانية، و مسؤولة وتمكن المهاجرين من الاندماج الحقيقي في المجتمع المغربي.
الاحداث المغربية اكدت ان ثلاثة أشهر، هي المدة التي حددت لمراجعة اللوائح الانتخابية ، ذلك ما كشفت عنه الحكومة ، التي اكدت ان الفترة المخصصة لإيداع طلبات القيد الجديدة، و طلبات نقل القيد، ستنطلق من 22 دجنبر 2014 و تستمر الى غاية يوم 19 فبراير 2015.
الاحداث المغربية ذكرت ان هناك اهتمام كبير للصحافة الإسبانية، بالدور المهم للمغرب في محاربة الإرهاب، ومساعدة اسبانيا في تفكيك بعض الشبكات،وخاصة الاهتمام الكبير باستقبال وزير الداخلية الاسباني للسفير المغربي، وما تبادلاه من اطراف الحديث.




الاتحاد الاشتراكي:
قالت الاتحاد الاشتراكي ان 20 سفيرا للنوايا الحسنة، سيروا قافلة نحو مدينة العيون ، لدعم مقترح الحكم الذاتي ، موضوعها الدبلوماسية الموازية في خدمة القضية الوطنية للمغرب، و تستمر القافلة في زيارتها للمنطقة الى غاية 20 من دجنبر الحالي.
الاتحاد الاشتراكي افادت ان سفير الاتحاد الاروبي، اكد ان سنة 2015 ستكون حاسمة، بالنسبة للشراكة بين المغرب و الاتحاد الاروبي،و اوضح السفير ان سنة 2015 تستمد أهميتها، من الاوراش الكبرى التي يتعين رفعا لتوطيد العلاقة بين المغرب، و الاتحاد الاروبي.




المساء:
قالت المساء ان عبد الواحد الراضي الكاتب الاول السابق للاتحاد الاشتراكي، فشل في ثني رفقاء احد الزايدي عن اعلان قطيعتهم النهائية مع قيادة الحزب، ممثلة في ادريس لشكر الكاتب الاول للحزب.
المساء افادت ان مصطفى الرميد وزير العدل و الحريات،فجر قنبلة وجه حزب الاستقلال، عندما كشف عن هروب برلمانيين ينتمون اليه من العدالة، عى خلفية ملفات فساد، و رد الرميد بقوة خلال استضافته في برنامج مواطن اليوم، على تصريحات الحبيب طلابي التي اتهمه فيها بالبهرجة الاعلامية.
المساء اكدت ان مصطفى الباكوري الامين العام لحزب الاصالة و المعاصرة كشف، ان حكومة بنكيران، لم تقم بأي فعل مؤسساتي لإصلاح صندوق المقاصة اذ قال ان الحكومة لم تتخل عن صندوق المقاصة، بل هي تستفيد من ظرفية دولية جديدة تتميز بانخفاض اسعار البترول.












انتظروا باقي الأخبار الوطنية في صحف أخرى بعد قليل







التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

آخر تعديل صانعة النهضة يوم 2014-12-20 في 10:39.
    رد مع اقتباس