عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-12-10, 09:10 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الأربعاء 2014/12/10


قراءة في الصحف الصادرة يوم الاربعاء 10 دجنبر 2014





أخبار اليوم:
قالت اخبار اليوم ان السيد صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية و التعاون توعد خلال جلسة لجنة الخارجية بمجلس المستشارين، النظام الجزائري بالاصطدام و المباشرة المواجهة طيلة سنة 2015، مضيفا ان المغرب قطع مع الدبلوماسية الدفاعية، و انه لن يتوانى في تقديم الحجج و الدلائل، التي تثبت تورط الجارة الشرقية في تغذية الصراع حول الصحراء المغربية الذي دام زهاء 40 سنة.

اخبار اليوم اكدت انه في جنازة مهيبة و حاشدة، مشى فيها بضعة ألاف تم امس تشييع جنازة عبد الله باها، بحضور شخصيات بارزة على رأسها الامير مولاي رشيد، و عبد اللطيف المنوني، و ياسر الزناكي، بالإضافة الى ياسين المنصوري، و الجنرال حسني بنسليمان، فضلا عن حضور عبد الرحمان اليوسفي، وسرج بير ديغو رئيس الطائفة اليهودية المغربية، ودفن جثمان الراحل الى جانب قرب الراحل عبد الكريم الخطيب.

اخبار اليوم ذكرت ان وزارة التربية الوطنية، ستقدم على احداث تغيرات جديدة في مناهج تدريس السنوات الاربع الاولى من التعليم الابتدائي، حسب ما كشف عنه الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية المكلف بالتكوين، و برر الكروج هذا التغيير بإرساء الاسس الضرورية للتلاميذ، في مجالات القراءة و الكتابة و التفتح.

اخبار اليوم كشفت ان وزارة الداخلية، تسابق الزمن لتنفيذ اكبر عملية لإعادة الانتشار في صفوف الولاة و العمال، قبل اشهر معدودة من موعد اجراء الانتخابات الجماعية، منتصف السنة المقبلة.

اخبار اليوم علمت ان بنك البركة البحيريني، المتخصص في المنتوجات المالية الاسلامية اعلن قرب دخوله السوق المالية للمغرب فعليا، من خلال فرع جديد لمجموعته قال، انه سينطلق باستثمار يقارب الخمسين مليون دولار.







المساء:
قالت المساء ان مدينة الداخلة، تحتضن نهاية الاسبوع الجاري لقاء جهويا لحزب التجمع الوطني للاحرار، بجهة وادي الذهب لكويرة، بحضور رئيسه السيد صلاح الدين مزوار، و يتوقع ان يعرف هذا اللقاء، تداول اعمال المؤتمر الجهوي للحزب لاستكمال بنائه التنظيمي و الذي سيفرز في ختامه، استكمال المكتب السياسي الجهوي، استنادا الى مقررات المؤتمر الوطني الاخير.

المساء ذكرت ان القرار، الذي عممته وزارة الخارجية المغربية بمختلف القنصليات بالخارج، و الذي يلزم جميع موظفيها بالعمل ابتداء من الساعة الثامنة، الى الساعة الخامسة مساء، لم يكن صائبا حسب بعض موظفي هذه القنصليات، الذين اكدوا انه قرار غير منصف، و لا يراعي انسانيتهم حيث يحرمون حتى من ساعة الغذاء.

المساء افادت ان الولايات المتحدة الأمريكية، طالبت من سفارتها في المغرب باتخاذ المزيد من التدابير الأمنية، على غرار سفارتيها في كل من تونس و الجزائر، تحسبا لتداعيات قد تنتج عن نشر لجنة الاستخبارات، اليوم في مجلس الشيوخ الامريكي تقريرا عن انتهاكات حقوق الإنسان، بعد هجمات 11 شتنبر.

المساء اكدت ان فرق المعارضة بمجلس المستشارين، قدمت اول امس تعديلات حول قانون المالية لسنة 2015، اهمها تشجيع الفلاحة بتخفيض الضريبة، و حماية الصناعة الوطنية، و محاربة التهريب عبر الرفع من الضريبة على بعض المواد المستوردة.




الاحداث المغربية:
قالت الاحداث المغربية ان الاستنفار و النفير، و ما جاورهما من الآليات، هما ما تبقى لقيادة البوليساريو لاحتواء الاوضاع المتوترة داخل المخيمات، و تعويم مطالب المحتجين داخل سيناريوهات التخويف و الترهيب، حيث عاد زعيم الانفصاليين اول امس الاثنين الى الدعوة، لما اسماه ضرورة الانصهار في الخطة الوطنية، للاستنفار التي رسمتها الامانة الوطنية لجبهة البوليساريو.

الاحداث المغربية اكدت ان فرنسا، اعربت الاثنين الماضي عن تعازيها للمغرب، اثر وفاة وزير الدولة عبد الله باها، و قال المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية، ان فرنسا تلقت ببالغ التأثر، نبا وفاة عبد الله باها وزير الدولة في الحكومة المغربية، في ظروف مأساوية.

الاحداث المغربية ذكرت ان رئيس الحكومة الاسبانية،" ماريانو راخوي" اعرب عن خالص تعازيه للمغرب، في وفاة وزير الدولة عبد الله باها، و اوضح ان الراحل باها كان شخصية قريبة جدا من بنكيران، الذي يشعر بشكل خاص بهذه الخسارة المحزنة.

الاحداث المغربية افادت انه بعد ان غاب لمدة طويلة، عن جلسات مجلس النواب، قرر البرلماني و الملياردير ميلود الشعبي، تقديم استقالته من المجلس، و ذلك لأسباب صحية حسب الرسالة التي توصل بها مكتب الغرفة الاولى يوم امس الاثنين.





الاتحاد الاشتراكي:
قالت الاتحاد الاشتراكي ان ساكنة الدائرة القنصلية، التابعة للمركز القنصلي طراغونة بإقليم كاطلونيا الإسباني، تتوفر منذ شهور عن فضاء قنصلي جديد، بدا العمل به منذ مدة عوض مقر القنصلية القديم، و يتميز مقر القنصلية الجدي جودة خدماته، و يتوافق مع المعايير الدولية في تقديم الخدمات.

الاتحاد الاشتراكي افادت ان السياسي الهولندي،" غيرت فيلدرز" تعمد استعمال عبارة شهيرة للرمز الحقوقي الأمريكي، مارثن لوثر كينغ" خلال التحقيق الذي تجريه معه مصالح الامن الهولندي، على ثر الدعوى القضائية التي رفعا ضده آلاف المغاربة.

الاتحاد الاشتراكي اكدت ان مجموعة التفكير الأمريكية، انستيتيوت فور ايكونوميكس اند بيس" اكدت في دراسة تحت عنوان، المؤشر العالمي للسلام، ان المغرب يظل ملاذا للاستقرار و السلام، بمنطقة تعيش اجواء من الاضطرابات و انعدام الامن.





الصباح:
قالت الصباح ان رئيس الحكومة، يلجا مرة اخرى الى دغدغة عواطف المواطنين ليقدم نفسه مدافعا عن المتقاضين في مواجهة المحامين، لقد اختار رئيس الحكومة ان يوجه هجومه ضد المحامين، و يقدمهم للمواطنين كأنهم اعداء لهذا الأخير، و كأنه منقذهم من هؤلاء المحامين.

الصباح ذكرت ان اللجنة العليا المشتركة، المغربية الاسبانية ستعقد لقاءها السنوي الجديد بمدريد، و ذكرت مصادر مطلعة ان كاتب الدولة المعين حديثا على راس الخارجية الإسبانية، باشر اتصالات من اجل وضع ترتيبات هذا الاجتماع، الذي ينعقد في توقيت توجد فيه العلاقات بين الرباط و مدريد في افضل حالاتها.

الصباح افادت ان مجلسا النواب، و المستشارين، و المجلس الوطني لحقوق الانسان سيوقعون مذكرة تفاهم اعمالا لمبادئ بلغراد، و سيتم العمل من خلال هذه المذكرة عملا بالمقاربة في مجال التشريع، و مراقبة عمل الحكومة، و تقييم السياسات العمومية و الدبلوماسية البرلمانية.


الصباح اكدت ان المعطيات، التي تضمنها مشروع قانون التصفية لسنة 2012، الذي نشرته الامانة العامة للحكومة، تفيد ان الحكومة لم تتمكن من الالتزام بالاعتمادات التي اقرتها في قانون المالية لسنة 2012، اذ ان نسبة الانجاز لم تتعد 60 في المائة .



ترقبوا باقي الأخبار بعد قليل









التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

آخر تعديل صانعة النهضة يوم 2014-12-10 في 11:03.
    رد مع اقتباس