عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-12-08, 08:25 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

important أيام علمية لتلاميذ "يوسف بن تاشفين" بمراكش


أيام علمية لتلاميذ "يوسف بن تاشفين" بمراكش





إبراهيم مغراوي
الاثنين 08 دجنبر 2014 - 04:40




نظمت ثانوية يوسف بن تاشفين التأهيلية بمقاطعة سيدي يوسف بن علي بمراكش، أياما علمية بشراكة مع الوكالة الوطنية لتنمية الطاقات المتجددة، وبتنسيق مع جمعية أولياء وآباء التلاميذ، وتفعيلا لاتفاقية مبرمة بين وزارة التربية الوطنية وأكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، بهدف تحسيس المتعلمين بأهمية العلوم والتقنيات.


وقد تخللت التظاهرة أنشطة نظرية وتطبيقية أطرتها شعبة الفيزياء بالثانوية، و قدم بالمناسبة النادي العلمي للمؤسسة تجربة عملية لتحويل الهواء لطاقة استعملت في إضاءة مصابيح، وذلك بمواكبة من مكتب جمعية أولياء و آباء التلاميذ بالمؤسسة الذي عبر عن استعداده لدعم كل عمل و نشاط يفيد التلاميذ معرفيا.
المهندس عبد المولى الطالبي وفي كلمة له أكد من خلالها أن النشاط يدخل في إطار دورات تحسيسية تقوم بها الوكالة الوطنية لتنمية الطاقات، إيمانا منها بالدور الفعال والملح الذي أصبحت تنهجه الدولة في إطار ما يسمى بالنجاعة الطاقية وتنمية الطاقات المتجددة.


أستاذ الفيزياء رشيد الخرفي نوه بعمل الفريق العلمي للثانوية الذي أبدع مجسما يحول الهواء إلى طاقة، ،موردا أن التلاميذ ساهموا بقوة في العمل، مشددا على أن الجانب التطبيقي يشجع التلاميذ على إبراز مواهبهم.


بدورها عبرت **** قوبي عن الفريق العلمي للثانوية عن اعتزازها وزملائها بالفرصة التي أتيحت لهم للتعبير عن أفكارهم وكشف قدراتهم العلمية، مؤكدة أن المجال التجريبي شكل بالنسبة لهم فرصة لتطبيق المعطيات النظرية و تحويلها إلى عمل تقني.


مدير الثانوية عبد اللطيف رقيق اعتبر أن الغاية من الأنشطة الموازية هو الانفتاح على المحيط السوسيوثقافي، و محاولة إشراك أكبر عدد من التلاميذ في ما يتعلق بالأنشطة المندمجة داخل و خارج المؤسسة.






التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس