عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-11-29, 17:59 رقم المشاركة : 4
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: مشروع (مارتشيكا)...الحلم الضائع


مارتشيكا.. حلم الناظور الذي تحول الى حقيقة



ناظور سيتي | جواد بودادح


بثت قناة الأولى ليلة أمس الإثنين 4 أكتوبر الجاري برنامجا مطولا حول مشروع تهيئة موقع بحيرة مارتشيكا بعنوان "مارتشيكا.. حلم يتحول الى حقيقة"، وقد تطرق هذا البرنامج الى تاريخ بداية هذا المشروع والمراحل التي مر بها وكرونولوجيا حول أهم المحطات التي تخطتها الوكالة في سعيها لتحقيق حلم هذا المشروع الضخم الذي يولي له جلالة الملك محمد السادس رعاية خاصة.

هذا المشروع الرائد إن على المستوى السياحي أو الاقتصادي أو البيئي أو كذا الاجتماعي، أعطى انطلاقته الفعلية جلالة الملك محمد السادس حفظه الله في يوليوز من العام 2009، ويرمي هذا المشروع المهم بالنسبة للمنطقة باعتباره قاطرة للتنمية بالجهة ككل، (يرمي) الى جعل إقليم الناظور قطبا سياحيا واعدا بامتياز نظرا للمؤهلات الطبيعية والسياحية التي يتوفر عليها، وسيوفر هذا المشروع الذي سيتم إنجازه بوعاء عقاري بلغ 2000 هكتار وباعتمادات مالية قدرت بـ 46 مليار درهم، أي حوالي 4 ملايير دولار، سيوفر أزيد من 80 ألف منصب شغل على المدى القريب والمتوسط وكذا البعيد.

وعلى امتداد أزيد من 45 دقيقة، سلط برنامج "مارتشيكا.. حلم تحول الى حقيقة" الضوء حول آخر ما تم إنجازه وما تم تحقيقه كذلك ضمن السير المتميز لإعادة تهيئة بحيرة مارتشيكا، بالإضافة الى أهم المشاكل والعوائق التي من الممكن أن تواجه الوكالة خاصة على المستوى البيئي. نترككم مع الفيديو الكامل للبرنامج













التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس