عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-11-13, 15:07 رقم المشاركة : 2
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: حرية الحب إلى أين ؟


يا مرحبا بفيلسوف المنتدى وصاحب العقل المحلل الراجح

محسن الأكرمين


غبت عنا وغيبت معك أفكارك وآراءك الوازنة وتركتنا نزداد شوقا لجديدك الهادف الحامل لمفاهيم غاية في الرقي والجدية وجديد الطرح.

كنت ومازت أطالب الأسرة والمدرسة والمجتمع ... بضرورة إعداد متقن ومسبق لتصور وفكر وطرق تربوية تحصن هذا الجيل الذي وقعت في زمنه طفرة في كل مناحي الحياة سواء تعلق الأمر بطفرة الثقافة والفكروكل ما يتبعها ...وكذا طفرة المشاعر التي جنحت نحو السطحية والمصلحة والسرعة وفق منظور العولمة وتحديات العصر .

لا أحد يشك في أن زمننا هذا يعرف انزلاقات خطيرة أعطت نتيجة حتمية وهي الفوضى والسيبة القيمية والخلقية ،وما يؤلم هو أن يجد المربون -آباء وتربويون - صعوبة في توجيه هذه الطوابير من الشباب نحو اتباع منهج سليم يراعي حركية العصر وقوانينه وتحولاته الفكرية والثقافية والإجتماعية والتربوية....وفي ذات الوقت محافظ على الضوابط الشرعية لضمان الإستخلاف الإيجابي في هذه الأرض .

فالواقع للأسف يبين عجز وضع تصورات أخلاقية بديلة تراعي بل وتضع حدودا بين الممنوع والمسموح ،سواء تعلق الأمر بالحب كأحد المواضيع المعقدة بتعقيد التكوين البشري ومشاعره الفياضة التي تتأثر بتحولات العصرالمادي.
أو غيرها من المواضيع الشيئ الذي يجعل أدوارنا سلبية تجاه هذه الطفرات المتعددة في المجالات المتعددة ...مما يجعل الحواجز تبنى بين هذا الجيل (من الشباب والمراهقين والأطفال )ومن قبله من الآباء والمربين ...

حواجز للأسف تكون سببا لهروب الجيل الفتي نحو الآخر لتحتضنه حضاراتها وقيمها...في غياب صارخ لحضارتنا وقيمنا .

ولي عودة للموضوع بحول الله.









التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس