عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-11-11, 18:38 رقم المشاركة : 25
خادم المنتدى
مدير التواصــل
 
الصورة الرمزية خادم المنتدى

 

إحصائية العضو








خادم المنتدى غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي رد: سبحان الله:صيدلية من الطبيعة (متجدد)





إليكِ صيدلية الطبيعة لعلاج أمراض العظام

كما خلق الله الداء فإنه خلق الدواء ويسّر لنا سبل الحصول عليه عبر العديد من الطرق والوسائل، التى لا يحصرها الطب والصيدلة فى وجوههم الحديثة وحسب، فيمكن أن نلتقى دواء أدوائنا فى الطعام والشراب والمناخ وجغرافيا بعض الأماكن والبلاد، وباعتبار الوقاية دائمًا خيرًا من العلاج والصمت حتى الاحتياج إلى دواء لمرض قائم، فإن الاستفادة من طاقة الصحة والشفاء التى وضعها الله فى الطبيعة والغذاء هى خير وسيلة للوقاية من الأمراض وتدعيم الصحة وتحجيم فرص التعب والإرهاق والإصابة بالأمراض، وهنا فى هذا الملف نتحدث عن التهابات المفاصل وأمراض العظام كواحدة من أكثر الأمراض المزمنة والمنتشرة والمزعجة للمرضى بشكل كبير، ونرصد لكم بشكل مختصر وسريع عددًا من أهم الأغذية والمواد الطبيعية المفيدة فى التخلص من تلك الالتهابات والأمراض، وذلك خلاف أنها تحافظ على سلامة العظام دائمًا، فطالع هذا الملف واستعدّ لاقتناص علاجك من سلّة غذائك، ومن صيدلية الطبيعة.

الحبق

الحبق نبتة مُعطِّرة تدخل ضمن قوائم الأعشاب والنباتات الطبية الطبيعية، ومن أهم فوائد هذه النبتة أنها مضادة للالتهاب ومُسَكِّنة لتهيُّجات القولون وداء المفاصل، من خلال تناول كمية قليلة منها على أن تكون طازجة، وحفظ الباقي منها فى الثلاجة للاستعمال عند اللزوم.

الكُركم

هذا النبات معروف بيننا على نطاق واسع، حيث إنه يحتوى على مادة اسمها “الكركمين”، وهى المادة التى تعمل كمضاد للالتهاب، ولذلك فإن الكركم قد يكون بديلاً فى المستقبل القريب عن مادة الكورتيزون الكيميائية، حيث يوصى الأطباء بتناوله كل يوم بجرعة قدرها 400 ملليجرام، أى بحجم نصف ملعقة صغيرة.

الجزر

يحتوى الجزر على أحماض تعادل ما هو فى اللحوم والأسماك، مع احتوائه على فيتامينات: أ، ب، ج، هـ، وهذه كلها فيتامينات تعمل على تقوية العظام، وتُخلّصك من التهابات المفاصل إذا تمّ تناول 200 جرام منها بمُعدّل 3 مرات فى اليوم، ولذلك يُنصح الأطباء الأطفال بتناوله عصيرًا كل يوم لتقوية عظامهم.


الزنجبيل

الزنجبيل مادة طبيعية غنيّة بالبوتاسيوم، ولذلك هو فعال فى معالجةِ التهابات المفاصِل الروماتيزمية، خلاف علاجه لحالات ارتخاء العضلات، فهو يعتبر من الأدوية المُسَكِّنة مثل الكورتيزون والإيبوبروفين، وبالتالى يُوصى بتناوله مرّة كل يومين فقط، عبر مزجه مع الأسماك والشوربة والسلطات.


سمك الرنكة

تُعدّ سمكة الرنكة إحدى أقوى الأسماك التى تخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين التاجية، وذلك لامتلاكها خصائص مضادة للالتهابات المعوية والربو، ولاحتوائها على فيتامين “د”، ولذلك فهى عنصر فعّال فى تقوية العظام، حيث يوصى بتناول 200 جرام منها على مرتين بحدّ أدنى فى الأسبوع.

البصل

يحتوى البصل على عنصر الكرسيتين، وهو ما يُعتبر مضادًّا قويًّا للتأكسد ومانعًا لظهور وتطور الالتهابات، وذلك لقدرته على تسكين بعض الآلام، وخاصة الناتجة عن داء المفاصل، كما أنه مانع لهشاشة العظام وخصوصًا عند السيّدات المُسنّات الأكثر عرضة للإصابة بهذا المرض، وبالتالى يُنصح بتناوله 5 مرات فى الأسبوع.


التفاح

يحتوى التفاح على متعدّدات الفينول والألياف، فهو يحارب التهاب المفاصل والعظام ويعمل على تقويتهم وزيادة صلابتهم، كما أنه يخفض من معدّل الحامض البولى فى الدم، ولذلك فعلى الإنسان تناول التفاح ما لا يقل عن 5 مرات فى الأسبوع، مع تقشير الثمرة تخلُّصًا من بقايا ومترسّبات المبيدات.


اللبن والزبادى

يوصى بتناول الزبادى ومنتجات الألبان كعناصر غنية بالكالسيوم، حيث إن كوب الحليب يحتوى على حوالى 300 ملليجرام من الكالسيوم، والزبادى أو الجبن يمكنهما تأدية نفس الدور الذى يقوم به اللبن فى الحصول على الكالسيوم، إلى جانب فيتامين (د)، وبالتالى الوقاية من هشاشة العظام.









    رد مع اقتباس