عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-11-02, 15:58 رقم المشاركة : 1
بائعة الورد
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية بائعة الورد

 

إحصائية العضو







بائعة الورد غير متواجد حالياً


مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

افتراضي «مارغو فولك» متذوقة طعام هتلر تروي ذكرياتها


«مارغو فولك» متذوقة طعام هتلر تروي ذكرياتها

«مارغو فولك» متذوقة طعام هتلر





كانت الألمانية "مارغو فولك" البالغة من العمر اليوم 96 سنة تؤدي أهم وظيفة في عهد الزعيم الألماني النازي "هتلر" وذلك بتذوقها لأي وجبة أو نوع من الطعام قبل تقديمه له حتى يتم التأكد من خلوه من السم الذي يمكن أن يدس له في طعامه.
ولم يكن عملها يتطلب جهداً أو خبرة أو حتى شهادات علمية ولكنه في الحقيقة كان من الممكن أن ينتهي بوفاتها في أي لحظة.
وتقول "مارغو" وهي الوحيدة التي ما زالت باقية على قيد الحياة من بين 15 فتاة كنّ يؤدين تلك الوظيفة المرعبة وبعد كل تلك العقود الطويلة من الزمن بأنها كانت تعيش ذلك الزمن في رعب دائم وإحساس مؤلم بأن وجودها في الحياة أشبه بفأر للتجارب حيث كانت كل وجبة أو نوع من الطعام تجربه قد يكون سبباً في موتها.
وتصف "مارغو" الطريقة التي كانت تتم عندما يقمن بتجربة الطعام وكيف كانت كل فتاة منهن تقوم بذلك وكأنها تقاد إلى الإعدام حيث كنّ ينتظرن ساعة كاملة بعد كل عملية تجربة للطعام قبل التأكد من سلامته مع بكائهن أثناء قيامهن بذلك والانهيار بعد مرور الوقت اللازم وشعورهن بالألم المرعب لاضطرارهن تكرار هذه التجربة المؤلمة.
وبدأت "مارغو" في أداء مهام وظيفتها تلك عندما كانت في الرابعة والعشرين من العمر في مطبخ "وكر الذئاب" وهو رمز المقر الرئيسي والسري لهتلر وكان يشرف على ذلك مجموعة من الضباط تتركز مهمتهم في متابعة تأكد تذوق الفتيات للطعام والمشروبات بكل أنواعها قبل تقديمه للفوهرر الذي لم تلتق به أبداً كما تقول ولم تره وجهاً لوجه نهائياً.
وبحسب الوقائع التي ذكرتها "مارغو" فقد شهدت حادثة الاغتيال الفاشلة لهتلر عام 1944م حيث كانت في نفس مبنى "وكر الذئاب" الذي ما زال موجوداً حتى اليوم في أحد ضواحي برلين الشرقية وبات خالياً بعد استسلام برلين عام 1945م وانتحار هتلر لتنتهي بذلك مهمة الرعب القاتلة التي كانت تؤديها وعاشت معها أسوأ فترات حياتها.






التوقيع

    رد مع اقتباس