عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-10-25, 21:07 رقم المشاركة : 1
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

افتراضي العزوزي: من يدعي موت النقابات سيرى قوتها في الشارع يوم 29 أكتوبر



خلافا لمختلف المحطات النضالية السابقة، بدت المركزيات النقابية اكثر حماسا وأكثر استعدادا لخوض اضراب 29 أكتوبر، الذي تتعقب وسائل الاعلام والعديد من المراقبين تفاصيله، في انتظار يوم الحسم.
وتسعى المركزيات النقابية من خلال محطة 29 أكتوبر الى “العودة للحياة” بعدما تعددت سهام النقد الموجهة لأدائها خلال السنوات الماضية. وفي هدا السياق، قال عبد الرحمن العزوزي، الكاتب العام للفيدرالية الديمقراطية للشغل، انه “عكس ما يتم الترويج له بانه لم تعد هناك نقابات قوية في البلاد، فالنقابات موجودة، واضراب 29 أكتوبر سيظهر ذلك”، مضيفا انه بعد الإضراب سيتم عقد اجتماع مع المركزيات النقابية لتقييم الإضراب والحسم في الخطوات النضالية المقبلة”.
واشار عبد الرحمان العزوزي، الى ان الحكومة ليست لديها إرادة لحل مشاكل الطبقة العاملة، موضحا انه هناك مطالب ليست مرتبطة بما هو مادي، مثل رفضها إلغاء الفصل 288 من القانون الجنائي، تنفيذا لتوصية المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وهو الفصل الذي تعتبره النقابات، يمس حريات وحقوق النقابيين.
واشار العزوزي، خلال حديث في الندوة الصحفية التي دعت لها المركزيات النقابة اليوم السبت، إلى أن الحكومة أغرقت البلاد بالديون، وهذه الديون كانت لها نتائج السلبية على المواطنين.





    رد مع اقتباس