عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-10-23, 10:51 رقم المشاركة : 9
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

افتراضي رد: اعتقال معلمة من قلب مدرستها



المكاتب الإقليمية للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بمراكش تحمل مسؤولية اقتحام مدرسة للا أسماء الابتدائية للنائب الإقليمي وتتضامن مع الأستاذة المتضررة





إن المكاتب الإقليمية للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية ( الجامعة الوطنية للتعليم - ا م ش- و النقابة الوطنية للتعليم - ف د ش - و الجامعة الحرة للتعليم - ا ع ش م - و النقابة الوطنية للتعليم - ك د ش - و الجامعة الوطنية لموظفي التعليم - ا و ش م- ) المجتمعة يومه الاثنين 20 أكتوبر 2014 بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمراكش ، بعد وقوفها على حيثيات الحدث الخطير الذي شهدته مؤسسة للا أسماء الابتدائية بمراكش و المتمثل في اقتحام رجلي أمن للمؤسسة و اعتقالهما الأستاذة نعيمة رجاح بدون سند قانوني ، وبعد اطلاعها على المراسلة الغريبة التي وجهها النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بمراكش للأستاذة الضحية، وبعد نقاش مستفيض جاد و مسؤول فإن المكاتب الإقليمية:
v تدين عملية اقتحام المؤسسة التعليمية من طرف رجلي الأمن ، و تعتبر هذه العملية مؤشر آخر على محاولات البعض العودة بالمغرب إلى سنوات الرصاص التي اعتقد الجميع أنها ذهبت إلى غير رجعة .
v تعبر عن تضامنها مع الأستاذة نعيمة رجاح
v تحمل النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بمراكش كامل المسؤولية في هذه الفضيحة التي تنضاف إلى فضائح التدبير الأخرى كدلائل على فشله الذريع في تسيير الشأن التربوي بالإقليم.
v تطالب بفتح تحقيق جاد ومسؤول في الموضوع لتحديد المسؤوليات و ترتيب الجزاءات.
v تحيي عاليا صمود نساء و رجال التعليم العاملين بالإقليم الذين يعملون في ظروف مزرية تتسم بتكريس الاكتظاظ، و بنيات تحتية مهترئة، وضرب الاستقرار الاجتماعي بنهج سياسة التكليفات العشوائية بالإضافة إلى الاعتداءات الجسدية و النفسية .
v تطالب الجهات المعنية بالتدخل العاجل و تحملها مسؤولية التطورات التي قد تؤدي إلى مزيد من الاحتقان و تردي الأوضاع.
v تهيب بأمهات وآباء وأولياء التلاميذ إلى دعم المدرسة العمومية ، والمساهمة في تأهيلها و حمايتها و توفير الشروط اللازمة لتعليم جيد للجميع.
v تقرر تنظيم وقفة احتجاجية أمام مدرسة للاأسماء الابتدائية يوم الأربعاء 22 أكتوبر 2014 من الساعة العاشرة إلى الساعة الحادية عشر صباحا احتجاجا على اقتحام المؤسسة التعليمية المذكورة من طرف رجال الأمن و اعتقال الأستاذة الضحية.
v تهيب بنساء ورجال التعليم إلى مزيد من اليقظة و الحذر مما يحاك بها من مؤامرات، وإلى مزيد من الالتفاف حول نقاباتها العتيدة.





    رد مع اقتباس