عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-10-21, 23:01 رقم المشاركة : 1
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

b1 تدشين أول قاعة مدرسية بيو مناخية مضادة للزلازل ومخصصة للتعليم الاولي بالوسط القروي.


أكادير 24

ترأس السيد النائب الإقليمي للوزارة باكادير ادا وتنان مرفوقا بالسيد رئيس الجماعة القروية بالدراركة وممثل السلطة المحلية وبحضور أعضاء مؤسستي “كود بلانيت” و”تمونت” للاعمال الاجتماعية بدوار اكنبيش ، إلى جانب عدد من الأطر التربوية و الإدارية بالنيابة الإقليمية وممثلي جمعيات المجتمع المدني بالمنطقة، وذلك يوم الاربعاء15 أكتوبر 2014 حفل تدشين حجرة دراسية بيومناخية مضادة للزلازل ومخصصة للتعليم الأولي بفضاء وحدة اكنبيش التابعة لم.م الهداية بجماعة الدراركة .
وقد قدمت للسيد النائب والوفد المرافق له جميع الشروحات التقنية و الفنية المتعلقة بنهاية أشغال بناء قسم التعليم الأولي وإصلاح ساحة المؤسسة وبناء سور باستعمال مواد طبيعية من طين وتبن واحجرة تحت إشراف و تمويل منظمة “كود بلانيت” ويد عاملة محلية.
ويأتي هذا المشروع الأول من نوعه بعمالة اكادير ادا وتنان و الثالث على صعيد جهة سوس ماسة درعة في إطار تنفيذ نص اتفاقية الشراكة المبرمة بين هذه المؤسسة الأجنبية ونيابة اكادير اداوتنان وجماعة الدراركة ومؤسسة “تمونت ”
وتضمن برنامج الزيارة عدة فقرات أهمها زيارة قسم التعليم الأولي وفضاء الألعاب وباقي مرافق الوحدة المدرسية كما تم توزيع عينة من المحافظ على تلاميذ التعليم الأولي البالغ عددهم 31 تلميذا.
وعلى هامش الزيارة، تم تسليم مفاتيح حافلة النقل المدرسي إلى رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ إعدادية علي بن أبي طالب في إطار اتفاقية الشراكة الموقعة بين النيابة والجماعة القروية للدراركة وجمعية الآباء. كما قام الوفد بزيارة مرافق المدرسة المركزية لم.م. الهداية وم.م. دار بوبكر وفرعية تدوارت التي تحتضن مشروع بناء 4 قاعات الدرس في إطار اتفاقية شراكة بين النيابة وجماعة الدراركة وجمعية اغراس الخير للاعمال الاجتماعية بدوار تدوارت من اجل دعم التمدرس ومحاربة الاكتضاض والهدر المدرسي خصوصا في صفوف الفتيات بالوسط القروي .
وختاما، تجدر الاشارة الى ان الزيارة الميدانية مرت في جو من الحماس و التعبئة وخلفت أصداء طيبة في نفوس الأطر الإدارية والتربوية و التلاميذ بهذه المؤسسات التعليمية وفي نفوس الساكنة و السلطات المحلية و المنتخبة سيما وان هذه العملية تندرج ضمن مجهودات النيابة المبذولة الرامية الى توسيع العرض المدرسي وتيسير العملية التعليمية بالمجال القروي .







    رد مع اقتباس