عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-10-11, 00:22 رقم المشاركة : 1
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

a2 تارودانت:” مقدم” يقتحم مؤسسة تعليمية ليطلب معطيات خاصة بالموارد البشرية


أكادير 24 مازال مسلسل عدم احترام المؤسسة التعليمية متواصلا ومستمرا في تحدي سافر للقوانين التنظيمية وفي غياب للإجراءات الجزرية لكل معتد على المدرسة العمومية .
و ما يزيد من غرابة الواقعة هو أن يكون ” مقدم ” مقتحما لمؤسسة تعليمية يومه الجمعة 10 أكتوبر 2014 ليطلب من مديرها معطيات بخصوص الأطر الادارية و التربوية التابعة لهذه الاخيرة ، مخاطبا هذا المدير بأن القائد هو الذي أمره بذلك ، ليكون التساؤل كالآتي :هل دولة المؤسسات والقانون تكفل مثل هذه السلوكات وبهذا الأسلوب غير الاداري؟ ومن أين استمد “المقدم” أو “القائد” أو غيره هذا الحق.
وفي تصريح لأحد التربويين ،يقول :” إن كان هذا من باب الرقابة المخولة للسلطة الترابية ، فجميع ممثلي السلطة التنفيذية بما فيهم “المقدم” و “القائد” وغيرهما ملزمون ومجبرون باحترام قواعد ومبادئ السلم والتسلسل الاداريين ،وقدسية المرفق العمومي”.
ويضيف أحد الأساتذة أنه لا مجال للترامي على الاختصاصات ، وغير مسموح بتاتا لانتهاك حرمة المؤسسة التعليمية ،مهما كانت رتبة ودرجة الشخص ، وعلى كل واحد أن يتصرف وفق حدود وظيفته و يشتغل في إطار القانون والتشريع . حتى لا يقع ما لا يحمد عقباه في مثل هذه النازلة.







    رد مع اقتباس