الموضوع: جديد التقاعد
عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-09-22, 18:37 رقم المشاركة : 1
ابو ندى
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابو ندى غير متواجد حالياً


b7 جديد التقاعد










علم من مصادر أكيدة أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي قد أتم دراسته لمشروع إصلاح التقاعد الذي أمدته به الحكومة مؤخرا ومن الممكن جدا أن يرفع هذا المجلس الدراسة التي أعدها حول مشروع إصلاح التقاعد إلى الحكومة الخميس المقبل 25 شتنبر الجاري.

وأفادت نفس المصادر بأن مقترحات المجلس الاقتصادي والاجتماعي لم تساو بين المرأة والرجل فيما يخص السن القانونية للتقاعد ،ففي الوقت الذي يرى فيه هذا المجلس تقاعد الموظف في سن 65 يقترح أن تحال النساء الموظفات على التقاعد في سن 62.
رئيس الحكومة سيستدعي النقابات الخمس للتشاور حول إصلاح نظام التقاعد خلال النصف الأول من أكتوبر


من المنتطر أن يدعورئيس الحكومة النقابات الخمس الأكثر تمثيلية للحوار حول مقترحات حكومته فيما يخص إصلاح نظام التقاعد بداية النصف الأول من شهر أكتوبر وذلك مباشرة بمجرد توصل الحكومة بمقترحات المجلس الاقتصادي والاجتماعي الخميس المقبل وتدارس هذه المقترحات بين المكونات الحكومية واستخلاص أهم ما جاء به مقترح هذا المجلس.

وقد أفادت مصادر عليمة بأن أهم ما جاءت به دراسة المجلس الاقتصادي و الاجتماعي هو تقليص المدة القانونية للإحالة على التقاعد بالنسبة للنساء إذ خفضت مقترح الحكومة من 65 إلى 62 سنة.

محمد يتيم :خلفيات إضراب 23 شتنبر غير نقابية ولا تخدم الموظف و لا تعنينا في شيء ،وسندعم إصلاح التقاعد







اعتبر محمد يتيم الكاتب العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب أن الإضراب العام الذي دعا إليه غدا الثلاثاء 23 شتنبر فصيل من داخل الفيدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب محكوم بخلفيات غير نقابية ولا تخدم الموظفين إطلاقا كما شكك في مبرراته واعتبرها غير مقنعة لذلك يرى أن نقابته لا تعتبر نفسها معنية بهذا الإضراب العام.

وأضاف يتيم بأن النقابات التي دعت إلى هذا الإضراب التخوف المشروع للموظفين المقبلين على التقاعد لإعلان الإضراب ،رغم أن ما هو رائج لحد الساعة مجرد مقترح حكومي لم يحسم فيه نهائيا و لازال مطروحا للأخذ و الرد.

يتيم الذي تحدث في حوار مطول مع يومية التجديد الذي سينشر غدا ،أكد أن نقابته مع إصلاح أنظمة التقاعد وسيدعمه لأنه صار أمرا حتميـا.





    رد مع اقتباس