عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-09-11, 10:20 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي هذه تدابير وزارة الأوقاف لتسهيل عملية الحج هذه السنة


هذه تدابير وزارة الأوقاف لتسهيل عملية الحج هذه السنة



هبة بريس-متابعة

قال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق إن عدد الحجاج المغاربة الذين سيؤدون فريضة الحج برسم موسم 1435 للهجرة بلغ حوالي 26 ألف حاج وحاجة.

وذكر السيد التوفيق ، في تصريح للصحافة يومه الأربعاء 14 ذو القعدة 1435هـ الموافق لـ 10 سبتمبر 2014، بمناسبة توجه الفوج الأول من الحجاج المغاربة إلى الديار المقدسة من مطار الرباط سلا، بالاستمرار في تطبيق قرار السلطات السعودية القاضي بتخفيض حصة المملكة المغربية من الحجاج بفعل توسعة الحرمين الشريفين، موضحا أن الحجاج المغاربة سيتم نقلهم على متن 60 رحلة ما بين 10 شتنبر إلى 28 شتنبر بالنسبة للذهاب، و ما بين 9 إلى 27 اكتوبر بالنسبة لرحلات العودة إلى أرض الوطن.

وأكد أنه تم اتخاذ كافة التدابير لضمان سير عملية الحج في أفضل الظروف، مذكرا في هذا الصدد بالتوجيهات الواردة في الرسالة التي وجهها الملك محمد السادس ،نصره الله، إلى الحجاج الميامين، والتي استحضر فيها ما يقتضيه المقام من توجيهات وإرشادات، من فقه للأحكام واستعداد نفسي لأداء هذه الفريضة بسننها وآدابها، وفي مقدمة ذلك، التحلي بمكارم الأخلاق وحسن المعاملة، والتسامح والتسامي عن سفاسف الأمور، وترويض النفس عن التجرد من الأنانية والشهوات الفانية، والتركيز على العبادة الخالصة لله، والتنافس في إتيان الطاعات، والمداومة على التسبيح والتكبير والاستغفار.

وكان الفوج الأول من الحجاج المغاربة قد توجه صباح اليوم إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج. وقبيل مغادرة الفوج الذي يضم 480 حاجا وحاجة لمطار الرباط سلا، تلا وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الرسالة السامية التي وجهها الملك محمد السادس إلى الحجاج المغاربة، بحضور والي جهة الرباط سلا زمور زعير ، وعامل عمالة سلا والكاتب العام للمجلس العلمي الأعلى وشخصيات أخرى.






التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس