عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-09-08, 20:14 رقم المشاركة : 31
elqorachi zouaouia
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية elqorachi zouaouia

 

إحصائية العضو







elqorachi zouaouia غير متواجد حالياً


مسابقة السيرة 4

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام المرتبة الثالثة

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام المشارك في المطبخ

وسام المشارك

افتراضي رد: رحلتي الى تونس في ظرف اربعة ايام


نعم اختي انصحك بزيارة تونس الخضراء، خضراء صحيح وانت تعبرين ارجاء تونس ونواحيها تشاهدين الحقول الخضراء ، باشجار الزيتون والهواء المنعش المحمل بروائح الخضر والفواكه المغروسة في حقول شاسعة تتم فيها الزراعة بالطرق العصرية المعتمدة على السقي .
اما البحر فمياهه الزرقاء تدفعك للابحار فيه بدون شعور حمامات جميلة تلك هي حمامات ياسمين .
حتى المواصلات اختي تجدين فيها راحة كبرى louageالطاكسي في تونس من الحجم الكبير minibus عندنا ، يستعمل للنقل بين المدن يسع 7مقاعد والثامن للسائق هذه الراحة جعلتني انام ونحن عائدون من الحمامات الى تونس المسافة كانت ساعة تقريبا .
اما اخلاق سكان تونس فالحديث عنها كثير ، سبحان الله اسمحي لي اختي لانك فتحت لي الحديث معك في هذا المجال ، منذ وصولنا والمساعدات تقدم لنا لوجه الله سبحانه .
دخلنا الى اول فندق في الشارع المتواجد في الساحة فوجدنا الثمن مرتفع فعرفوا اننا من المغرب فقادنا شخص يعمل هناك الى فندق في الشارع المجاور قريب من الساحة لكن ثمنه اقل كان اسمه التاج في الطابق السادس مكيف مع الفطور في الصباح .
في جامع الزيتونة قادنا شخص اخر للتعرف على الاثار المجاورة المدرسة الصادقية واثار اخرى يمكن رؤيتها من فوق محلات تقوم ببيع التحف والسجاد والزرابي صعدنا هناك لالتقاط مجموعة من الصور الرائعة . عند خروجنا من قرطاج كان هناك مجموعة من باعة التحف المصغرة للذكرى عندما علموا اننا من المغرب رفعوا اصواتهم ذاكرين مراكش جامع الفنا اوريكة.....فابتسمنا لهم وشكرناهم ......
وفي جميع الاسواق والمحلات التجارية لا تجدين سوى الابتسامة على الوجوه وكلمة تفضلي ، تفضل تحية خالصة اليكم اهل تونس نعم الاخلاق والاصالة .
اتمنى ان يعجبك وصفي اختي حفيظة حتى تقومي بزيارة لها ان شاء الله .





التوقيع

    رد مع اقتباس