عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-09-01, 16:32 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الاثنين 1 شتنبر 2014


* العلم:
- الرباط تعود بقوة كطرف فاعل في ملف مالي وتعري التعنت الجزائري: حركة تحرير أزواد أقرت بالدور المركزي للمغرب في أي تسوية لأزمة الساحل وشمال مالي.. فقد استقبلت الرباط نهاية الأسبوع، للمرة الثانية خلال السنة الجارية، وفدا عن الحركة الوطنية لتحرير أزواد، وهي من أهم الفصائل السياسية والعسكرية النشيطة بشمال مالي بقيادة أمينها العام بلال أغ الشريفº الذي وجه، أول أمس بالرباط، صفعة مدوية بددت الكبرياء والتعنت الجزائري حين عبر صراحة عن ترحيب الحركة، ومعها المكونات الأخرى في مالي، بأي مبادرة مغربية من أجل طي صفحة الخلافات بين الفرقاء السياسيين في البلاد.
- مراكش في المرتبة 14 في تصنيف سياحة الأصدقاء.. حيث تبوأت عاصمة النخيل موقعا هاما في التصنيف الذي أجراه أخيرا الموقع العالمي (أفيجيو) المتخصص في المجال السياحي لتحتل مكانة مرموقة ضمن قائمة المدن والوجهات السياحية العالمية. مراكش احتلت المرتبة 11 في تصنيف المدن التي تقصدها العائلات للسياحة، والمرتبة 13 في خانة المدن الأكثر إقبالا من طرف الأزواج، ثم المرتبة 14 في سياحة الأصدقاء.
- في الخلوة التنظيمية لمنظمة الشبيبة الاستقلالية بمكناس: الشباب في حاجة إلى تأطير ليؤدي دوره كقوة المستقبل. خلال اللقاء الذي حضره أزيد من 200 شاب وشابة، تم تبادل الأفكار والاقتراحات بين كافة المشاركين الذين تطرقوا لعدة محاور رئيسية همت بالخصوص احتياج الشباب وميولاتهم وأثر بناء القيم الأخلاقية وأساليب الحفاظ عليها ونشرها. كما نوقشت جهود المؤسسات العامة والخاصة في تدعيم وتأطير الشباب.
* بيان اليوم:
- قيادة حزب التقدم والاشتراكية أنهت، أول أمس السبت، زيادة العمل والتضامن التي قامت بها للأراضي الفلسطينية منذ 23 غشت المنصرمº وأعضاء وفد الحزب وصفوا، في تصريحات للجريدة، هذه الزيارة بالناجحة على كافة المستويات وبأنها حققت كل الأهداف المسطرة لها.
- وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار أكد أن المغرب يدعم كل الجهود الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي عادل بشمال مالي يحترم وحدة وسيادة هذا البلد الشقيق، مشيرا إلى أن المملكة لن تدخر جهدا في سبيل بلوغ هذا الهدف. وعبر مزوار، الذي استقبل الجمعة الماضي بالرباط وفدا عن الحركة الوطنية لتحرير الأزواد، برئاسة أمينها العام بلال آغا الشريف، في ندوة صحفية، عن ترحيب المغرب بكل المبادرات الإقليمية والدولية الجادة التي تسعى إلى استتباب الأمن والاستقرار بمالي عبر التوصل إلى توافق بين أطراف النزاع في إطار احترام إرادة كافة مكونات الشعب المالي الشقيق.
- وزارة الصحة أكدت، في بلاغ، أنها ستعبئ كافة الموارد البشرية واللوجستيكية اللازمة لضمان التغطية الصحية لكأس العالم للأندية وكأس الأمم الإفريقية اللتين ستجري أطوارهما بالمغرب .
* التجديد:
- قمة ل"المجتمع المدني المغاربي" بالرباط نهاية أبريل من العام القادم.. فقد أعلن محمد العادل، رئيس المنتدى المغاربي للتعاون الدولي، خلال الملتقى الوطني العاشر لشبيبة العدالة والتنمية أول أمس السبت، عن تنظيم أول قمة للمجتمع المدني المغاربي نهاية أبريل من العام القادم، واصفا المبادرة، التي تسهر عليها قوى مغاربية، ب"عرس المجتمع المدني المغاربي".
- جميلة المصلي، رئيسة مركز الوئام للإرشاد الأسري، أكدت أن إخراج "مشروع مغربي" في قضايا النساء يمكن أن يكون نموذجا يقدمه المغرب للعالم، وذلك بالنظر إلى غناه الثقافي وتنوع مشاربه وامتلاكه تجربة مهمة يمكن أن تغني التجربة الدولية. جاء ذلك خلال مشاركتها في برنامج "مشارف" الذي بثته القناة الأولى يوم الأربعاء الماضي.
- الأسبوعية الدولية (جون أفريك) قالت إن إغلاق الحدود بين المغرب والجزائر "حالة شاذة جغرافيا واقتصاديا وإنسانيا". وأوضحت الأسبوعية، في عددها الذي صدر أمس الأحد، أن قسما من شباب البلدين يعيش إغلاق هذه الحدود الذي استمر عشرين سنة، باعتباره أمرا غريبا ، مضيفة أن "الأمر لا يتعلق بالحدود الوحيدة المغلقة في العالم، وإنما بالحدود الأطول (1601 كلم) والتي لها انعكاسات اقتصادية وإنسانية صادمة بشكل أكبر".






التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس