عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-08-22, 15:37 رقم المشاركة : 3
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الجمعة 22 غشت 2014


* التجديد.:
- جلالة الملك.... اللحاق بركب الدول الصاعدة لن يتم إلا بمواصلة تحسين مناخ الأعمال والمضي قدما في إصلاح القضاء والإدارة ومحاربة الفساد وتخليق الحياة العامة، جلالة الملك أكد في الخطاب السامي بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب أن الاقتصاد المغربي إما أن يكون صاعدا بفضل مؤهلاته وتضافر جهود مكوناته، وإما أنه سيخلف موعده مع التاريخ.
- ابن كيران.... إغلاق الجزائر للحدود مع المغرب قطع للأرحام ونطالبها بتحكيم العقل. رئيس الحكومة، الذي كان يتحدث في مقابلة خاصة مع قناة "الحرة"، طالب الجزائر بتحكيم العقل والمنطق والمبادئ المشتركة وفتح الحدود مع المغرب واعتبر استمرار إغلاق الحدود أمرا غير معقول.
- الداودي يؤكد على سياسة الأقطاب الجامعية ويدق ناقوس خطر تقاعد الأساتذة. لحسن الداودي وزير التعليم العالي قال في افتتاح الدورة السابعة من أكاديمية اطر الغد بالرباط، إن هناك مشكلا حقيقيا في الجامعة المغربية يتمثل في قلة الأطر ونقص الأساتذة الجامعيين.
* الصحراء المغربية.:
- النقابات والمجتمع المدني والمحللون يثمنون مضامين الخطاب الملكي بمناسبة ثورة الملك والشعب، فقد ثمنت فعاليات نقابية وأخرى من المجتمع المدني ومحللون مضامين الخطاب الملكي السامي بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب واعتبرت في هذا الصدد أنه يشكل تحولا مهما في تاريخ المغرب الحديث لكونه يولي أهمية بالغة للطموحات والتحديات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية الواجب رفعها في أفق ولوج نادي البلدان الصاعدة.
- المركز الوطني لتحاقن الدم يوجه نداء عاجلا للتبرع بالدم، هذا النداء جاء نتيجة النقص الحاد الذي تسجله بعد مراكز التحاقن بعدد من مدن المملكة وخاصة مراكز الرباط والدار البيضاء وفاس ومراكش وأكادير.
* لوماتان الصحراء والمغرب العربي.:
- الخطاب السامي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس للأمة في الذكرى 61 لثورة الملك والشعب... هيئات نقابية وسياسية وأكاديميون يشيدون بمضامين الخطاب الملكي ويعتبرونه حاملا لآمال وطموحات واعدة... جلالة الملك استعرض في هذا الخطاب التقدم الملموس المنجز على الصعيد الاقتصادي والمؤسساتي، وجدد الثقة في الموارد البشرية المغربية وقدرتها في رفع التحديات التي تواجه البلاد.
- إصلاح العدالة ....المجلس الوطني لحقوق الإنسان يقترح عقوبات بديلة لتجنب اكتظاظ السجون.. حيث أصدر المجلس مذكرته الخاصة بالعقوبات البديلة، تضمنت أمثلة في هذا الشأن من قبيل خضوع مرتكب الجريمة لتداريب المواطنة والقيام بأشغال من أجل المنفعة العامة والمنع محدد المدة من ارتياد أماكن معينة أو اللقاء بأشخاص معينين خاصة إذا كانوا ضحايا لجريمته، أو الوضع تحت المراقبة الإلكترونية.
- التبرع بالدم ... المخزون من الدم لدى مراكز التحاقن دون عتبة الحاجيات من هذه المادة. المركز الوطني لتحاقن الدم وجه نداء عاجلا إلى المواطنين من أجل التبرع بالدم، وذلك نظرا للنقص الحاد الذي تعرفه بعض مراكز التحاقن بعدد من مدن المملكة وخاصة مراكز الرباط والدار البيضاء وفاس ومراكش وأكادير.
* ليكونوميست.:
- الخطاب الملكي السامي... كيف يمكن ولوج نادي الدول الصاعدة¿ ففي الخطاب السامي بمناسبة الذكرى 61 لثورة الملك والشعب رسم جلالة الملك خارطة طريق دخول نادي الدول الصاعدة ، وأكد أن بإمكان المغرب كسب هذا الرهان وأن النموذج التنموي للمغرب بلغ مرحلة من النضج، تجعله مؤهلا للدخول النهائي والمستحق ضمن الدول الصاعدة .
- ما هي الجهات المانحة الأساسية للخزينة العامة¿ تأتي على رأس هذه الجهات شركات التأمين وصناديق التقاعد والأبناك والتي توفر للخزينة لوحدها 377 مليار درهم وهو ما يمثل 68 بالمئة من مديونتها.
* لوبنيون.:
- الخطاب الملكي السامي ...النموذج التنموي المغربي بلغ مرحلة من النضج، تجعله مؤهلا للدخول النهائي والمستحق ضمن الدول الصاعدة، الخطاب السامي لجلالة الملك هو خطاب تاريخي أكد فيه جلالة الملك أيضا ضرورة تطوير مجموعات ومقاولات قوية، تعزز مناعة الاقتصاد الوطني، سواء لمواجهة المنافسة الدولية، أو من أجل تطوير شراكات مع المقاولات الصغرى، للنهوض بالتنمية، على المستوى الوطني.
- أكادير/سياحة... المجلس الجهوي للسياحة لسوس ماسة درعة أكد في بلاغ أن النشاط السياحي بمدينة اكادير سجل خلال شهر يوليوز المنصرم انتعاشة رغم تزامنه مع شهر رمضان المبارك . المجلس سجل ارتفاعا في عدد السياح خلال هذا الشهر ب 5,13 بالمائة (64 الف و 991) مقابل 61 الف و 820 خلال الشهر ذاته من سنة 2013.
* ليبيراسيون.:
- جلالة الملك يشيد بالأحزاب السياسية والنقابات الجادة لما تتحلى به من وطنية صادقة، وروح المواطنة المسؤولة، في معالجة القضايا الكبرى للأمة. فقد حرص جلالة الملك في الخطاب السامي الذي وجهه مساء الأربعاء إلى الأمة بمناسبة الذكرى الواحدة والستين لثورة الملك والشعب على أن يخص بالتقدير والإشادة الأحزاب السياسية والنقابات الجادة، التي كرسها الدستور كفاعل أساسي لا محيد عنه، في الدولة والمجتمع، اعتبارا لرصيدها النضالي، ولما تتحلى به من وطنية صادقة، وروح المواطنة المسؤولة، في معالجة القضايا الكبرى للأمة.
- قانون خادمات البيوت قريبا أمام البرلمان، فبعد كثير من الاخذ والرد، يبدو أن مشروع القانون رقم 12- 19 حول ظروف وشروط تشغيل خادمات البيوت أصبح جاهزا ، ومن المنتظر أن تتم المصادقة عليه في جلسة عمومية بمجلس النواب خلال الدورة البرلمانية المقبلة.






التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس