عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-08-22, 15:35 رقم المشاركة : 1
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

news عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الجمعة 22 غشت 2014


عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم




هسبريس - و م ع

الجمعة 22 غشت 2014 - 10:53


في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم الجمعة:
* الصباح.:
- جلالة الملك لا يريد مغربا بسرعتين.. الخطاب الملكي، أول أمس الأربعاء بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، كرس توجها استراتيجيا جديدا نحو مناقشة الواقع التنموي والاجتماعي، وارتباطه بوضعية الاقتصاد الوطني الحالية ورهاناته المستقبلية. وأكد الملك محمد السادس، في خطابه بهذا الخصوص، حرصه على تلازم التنمية الاقتصادية مع النهوض بأوضاع المواطن المغربي، موضحا بالقول "إننا لا نريد مغربا بسرعتين، أغنياء يستفيدون من ثمار النمو، ويزدادون غنى، وفقراء خارج مسار التنمية، ويزدادون فقرا وحرمانا". وهو التصور الذي اعتبره الخبير الاقتصادي عمر الكتاني جديدا وجذريا في فهم النموذج التنموي للمغرب واستشراف آفاقه في ظل المتغيرات الدولية.
- الموارد الضريبية تخفض عجز الخزينة.. فقد سجل عجز الخزينة العامة للمملكة تراجعا بناقص 3,9 ملايير درهم خلال النصف الأول من السنة الجارية، ليستقر مستوى العجز عند 29 مليار درهم. وعزت مديرية الدراسات والتوقعات المالية في مذكرة إخبارية حديثة تقلص عجز الخزينة إلى انتعاش الموارد الضريبية التي وفرت 91,9 مليار متم يونيو الماضي.
- "الفيفا" يتمسك بتنظيم المغرب لمونديال الأندية.. فقد فند وولغانغ ريش، مسؤول التواصل والناطق الرسمي باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم، الأخبار التي تحدثت عن نقل كأس العالم للأندية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا أنه سيقام بالمغرب خلال الفترة الممتدة بين 10 و20 دجنبر المقبل . وأوضح ريش، في تصريحات صحافية أول أمس الأربعاء، أن تحويل وجهة المونديال شائعات لا أساس لها من الصحة.
* العلم.:
- جلالة الملك محمد السادس في الخطاب السامي بمناسبة الذكرى الواحدة والستين لثورة الملك والشعب: نشيد بالحكومات المتعاقبة، إلى اليوم، وبروح الوطنية الصادقة والمسؤولية العالية التي أبانت عنها خلال تدبير أمور البلاد.. وجه جلالة الملك محمد السادس، أول أمس الأربعاء، خطابا ساميا إلى الأمة بمناسبة إحياء ذكرى ثورة الملك والشعب أشاد فيه بدور الحكومات المتعاقبة في تدبير شؤون البلاد، والمساهمة الفاعلة للأحزاب السياسية والمكونات النقابية التي راكمت رصيدا نضاليا وساهمت في تحقيق السلم الاجتماعي. وأكد جلالته مجددا على أهمية العنصر البشري والمؤهلات المغربية في مجال الفلاحة والاقتصاد والطاقات المتجددة. كما اعتبر جلالة الملك أن إصلاح القضاء والإدارة ومحاربة الفساد وتخليق الحياة العامة مسؤولية المجتمع كله، مواطنين وجمعيات، وليس حكرا على الدولة.
- رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية نور الدين مضيان بمجلس النواب أكد، في تصريح للجريدة، أن شروط انعقاد دورة استثنائية للبرلمان غير متوفرة في الظرف الراهن بالنظر إلى غياب مشروع نص قانوني أو تشريعي يستدعي استعجالية الدورة قبل الافتتاح الرسمي للدورة الخريفية للبرلمان شهر أكتوبر القادم.
- معهد الاستبصار الاقتصادي لعالم البحر الأبيض المتوسط كشف عن فقدان أحواض المغرب لنصف مخزونها من المياه خلال العقود القادمة. وأرجعت دراسة للمعهد السبب إلى عوامل طبيعية ومناخية وبشرية ساهم فيها التزايد الديمغرافي الكبير والتوسع العمراني والتغيرات المناخية التي يعرفها المغرب ومنطقة شمال إفريقيا وندرة الموارد المائية وحركة التصنيع وتلوث الموارد المائية، بما فيها المياه الجوفية والفرشة السطحية.





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس