عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-08-12, 15:44 رقم المشاركة : 1
ابو العز
نائب مدير الأفكار والمشاريع الأستاذية
 
الصورة الرمزية ابو العز

 

إحصائية العضو








ابو العز غير متواجد حالياً


مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام المشارك مسابقة الأستاذ الرمضانية

وسام المسابقة الترفيهية المرتبة 2

وسام المركز الأول مسابقة الإبداع الأدبي

وسام المشارك

مسابقة كان خلقه القران2

وسام المشاركة

وسام المشاركة

وسام الرتبة الثانية في مسابقة طاكسي المنتدى لشهر ي

c6 دراسة حديثة توصي بتناول الفواكه والخضروات 5 مرات يوميًا


دراسة حديثة توصي بتناول الفواكه والخضروات 5 مرات يوميًا


هسبريس - مُتابعة
الأحد 03 غشت 2014 - 04:50
كشف بحث أمريكي جديد أن تناول خمس حصص من الفواكه والخضروات يوميًا، يخفض خطر الموت بالأمراض المزمنة، وعلى رأسها أمراض القلب والأوعية الدموية.
وذكرت دوية (The BMJ) العلمية، أن تناول الفواكه والخضروات مهم في الحد من خطر الوفاة بأمراض مثل القلب والأوعية الدموية، ولكن نتائج دراسات عدة اختلفت حول الكمية المثالية التى يمكن أن يتناولها الإنسان للحد من الوفيات الناجمة عن الأمراض المزمنة، وهو ما حدده البحث الجديد بخمس حصص يوميًا.
وأوضحت الدراسة أن مختلف البلدان توصي مواطنيها بتناول كميات مختلفة من الفواكه والخضروات يوميا، على سبيل المثال، توصى حكومة الولايات المتحدة بتناول 5 حصص من الفواكه والخضروات، بينما توصي الحكومة الاسترالية بتناول 5 حصص من الخضروات وحصتين من الفواكه كل يوم.
ورصد فريق البحث بيانات 833,234 من المشاركين فى الدراسة، بينهم 56,423 حالة وفاة بسبب أمراض مختلفة، ووجد الباحثون أن زيادة استهلاك الفواكه والخضار كان مرتبطًا بتقليل الوفيات الناجمة عن الأمراض المزمنة، وخاصة أمراض القلب والشرايين.
وأضاف الباحثون أن الفواكه والخضروات قللت مخاطر الوفاة الناجمة عن الأمراض بنسبة 5٪ لجميع الأمراض، و4٪ لأمراض القلب والأوعية الدموية، لكل حصة إضافية من الفواكه والخضروات التى يتم تناولها يوميًا.
ويقول الباحثون إن تحديد 5 حصص من الفواكه والخضروات للحد من الوفيات الناجمة عن الأمراض يحتاج إلى مزيد من البحث والدراسة فى المستقبل، للوقوف على الكمية المثالية التى يتم تناولها يوميًا.
وفى الوقت الراهن، توصى جمعية السرطان الأمريكية (ACS) البالغين بتناول ما لا يقل عن كوبين ونصف من الفواكه والخضروات (الكوب = 236 جرامًا) أى ما يعادل 5 حصص يوميًا، للحد من السرطان، مع التركيز على التنوع فى الفواكه والخضروات كلها، وتناول عصير الفواكهة الطازجة.





التوقيع



أينكم يا غايبين ؟؟؟؟
آش بيكم دارت لقدار مابان ليكم أثر ولا خبروا بيكم البشارة
    رد مع اقتباس