عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-08-07, 15:28 رقم المشاركة : 6
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: تأثير النشاط البدني على الأداء الدراسي للأطفال


فوائد النشاط البدني على الطفل


إن الرياضة لها تأثير كبير فى نمو وتطور طفلك. فالنشاط الجسمانى الذى يبذله الطفل بممارسة الرياضة يكون له دور فعال فى نمو الطفل بشكل صحى وسليم. كما أن ممارسة الطفل للرياضة ستحقق له منافع على مستوى صحته الجسمانية والنفسية.

إن مشاركة الطفل فى الأنشطة الرياضية وفى ممارسة الرياضات المختلفة يساعده على تكوين أهداف إيجابية حيال مستقبله وحياته بصفة عامة.

النمو الجسمانى

إن الطفل يحتاج لعدة عوامل كى يحافظ على جسمه سليما وصحيا وكى يحافظ على عظامه وعضلاته قوية، ومن بين تلك العوامل يأتى النظام الغذائى المتوازن والحصول على كمية كافية من النوم بالإضافة بالطبع إلى ممارسة الرياضة بصفة منتظمة.

وتساعد الرياضة أيضا على تقوية قلب الطفل ورئتيه، بالإضافة إلى أن ممارسة الرياضة تساعد الطفل على تنمية قدراته ومهاراته الحركية فيصبح بإمكانه الجرى ورمى الأشياء وركلها.

ويجب على الأم أن تعلم أن نمو الطفل وتطور مهاراته الحركية والتنسيق بين حركة اليد وحركة العين أمور من شأنها أن تتأثر إذا لم يمارس الطفل الرياضة خلال فترة نموه.

كما أن ممارسة الطفل للرياضة تجعله ينام بصورة أفضل وتجعله ينمو ويتطور على المستوى العقلى والجسمانى بصورة جيدة. وبالإضافة إلى ما سبق، فإن ممارسة الطفل للرياضة ستقوى من جهازه المناعى.





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس