عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-07-29, 00:08 رقم المشاركة : 1
ابو ندى
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابو ندى غير متواجد حالياً


news مدير ثانوية بتاونات يُطالب تلميذة بإجتياز الإمتحان على السرير و أمها تتهمه بالتزوير





طالبت والدة التلميذة "شيماء أسمار"، رقم تسجيلها في برنامج مسار S147014009 تدرس بالجدع المشترك العلمي بثانوية المنصور الذهبي تيسة نيابة تاونات ،كل من وزير التربية الوطنية ومدير اكاديمية جهة تازة تاونات الحسيمة، ونائب اقليم تاونات بفتح تحقيق في التجاوزات التي عرفها مسار قضية ابنتها التي حرمت من حقها في الحصول على نقط المراقبة المستمرة بالطرق القانونية .

شيماء التي تعرضت لحادث سير يوم 30 مارس المنصرم كاد أن ينقلها الى دار البقاء رفقة والدها ونقلت على أثر ذلك الى مستشفى ابن سينا بالرباط حيث سلمت لها شهادة طبية مفتوحة وسلمتها الاسرة للادارة. وبعدها سلم الطبيب المختص شهادة طبية حددت مدة العجز ب120يوما.

لكن مدير المؤسسة حسب رواية والدة شيماء- ترجم الشهادة الطبية وفق فهمه الخاص اذ ترجم (his a rabat) ب17يوما غياب للتلميذة مبررة والتي دونها في بيان نتائج الدورة الثانية ومن هنا اتهمت الام المدير بتزوير الشهادة الطبية.ولما طالبته بحق ابنتها طلب باحضار شيماء ولو على السرير لاجتياز باقي الفروض.

وتجدر الإشارة الى ان التلميذة شيماء حصلت على نقط جيدة في المواد التي انجزت بها الفروض الاولى للدورة الثانية قبل تعرضها للحادث. وتطالب والدة التلميذة المسؤولين بفتح تحقيق بخصوص تزوير الشهادة الطبية، ورد الاعتبار لابنتها التي تعرضت لأزمتين الاولى جسدية من حادث سير والثانية نفسية من طرف ادارة المؤسسة باعلان رسوبها، كما ان بيان النقط لا تتضمن ملاحظات الاساتذة بل مجرد توقيعات مشكوك فيها...!





    رد مع اقتباس