عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-07-26, 21:41 رقم المشاركة : 1
ابو ندى
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابو ندى غير متواجد حالياً


bayan بيان ثلاث نقابات تعليمية بالخميسات بتاريخ الخميس 24 يوليوز 2014





على إثر الدعوة التي تلقتها النقابات التعليمية من طرف النائب الإقليمي لعرض حصيلة الموسم الدراسي 2013/2014 عقدت المكاتب الإقليمية للنقابات الثلاث بإقليم الخميسات: الجامعة الوطنية للتعليم (ا.م.ش) والجامعة الوطنية لموظفي التعليم (ا.و.ش.م) والنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش)، يوم الخميس 24 يوليوز 2014 اجتماعا لتدارس مجموعة من القضايا التي تهم الشغيلة التعليمية بالإقليم، وبعد نقاش جاد ومسؤول خلص الجمع إلى:
  • التنويه بنساء ورجال التعليم (هيأة التدريس – الإدارة التربوية – الإداريون – المساعدون التقنيون – ملحقو الإدارة والاقتصاد – هيئة المراقبة التربوية- الملحقون التربويون .....) على المجهودات والتضحيات التي بذلوها طيلة الموسم الدراسي.
  • التأكيد على ضيق أفق النائب الإقليمي وعدم جديته في التعامل مع الشركاء الاجتماعيين وعدم التجاوب مع مقترحاتهم، وإهماله لمراسلتهم المشتركة الموجهة إليه.
  • مقاطعة الاجتماع الذي دعا إليه النائب لعرض" حصيلته " للموسم الدراسي الذي شابته مجموعة من الاختلالات والتوترات نتيجة تدبيره الانفرادي والإقصائي.
  • الرفض المطلق لمضامين ومقتضيات المذكرات الإطار المنظمة للحركات الانتقالية.
وعليه فإن المكاتب الإقليمية الثلاث:
v تدعو النائب الإقليمي إلى فتح حوار جدي ومسؤول للوقوف على الاختلالات والمشاكل التي تعرفها النيابة بغرض إيجاد حلول حقيقية وناجعة لها.
v تطالب بمراجعة صيغة الزمن المدرسي للتعليم الابتدائي المعتمدة حاليا بما يراعي ظروف وخصوصيات الإقليم.
v تجدد مطالبتها النائب بالإجابة على مراسلتها المشتركة.
v تطالب بمراجعة مضامين المذكرات الإطار المنظمة للحركات الانتقالية بما يضمن حقوق الشغيلة التعليمية.
وفي الأخير نهيب بنساء ورجال التعليم بمزيد من رص الصفوف واليقظة والاستعداد لجميع الاشكال النضالية دفاعا عن المدرسة العمومية وصونا لكرامة الشغيلة التعليمية.
عاشت الوحدة النقابية






    رد مع اقتباس