عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-07-26, 01:20 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي أساتذة غاضبون يحذرون الحكومة من احتقان قادم


أساتذة غاضبون يحذرون الحكومة من احتقان قادم

هسبريس من الرباط
السبت 26 يوليوز 2014 - 00:38
عبرت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي حاملي الإجازة، عن استنكارها لما أسمته تماطل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في استمرارية الحوار، و"انفرادها" باتخاذ قرارات وصفتها بـ"الجائرة" و"تستهدف نسيج الموارد البشرية المنهك".
واتهمت التنسيقية، في بيان لها توصلت هسبريس بنسخة منه، وزارة التربية الوطنية بـ"الإصرار" على إقبار الملف المطلبي للمجازين "من أي تدبير تشاركي"، محملة إياها، ومعها الحكومة، كامل المسؤولية "في أي احتقان عام مرتقب دفاعا عن كرامة الأسرة التعليمية ورد الاعتبار للمدرسة العمومية".
من جهة أخرى، أوضح المصدر ذاته، أن منع الموظفين من مباراة مراكز التربية والتكوين "جاء بناء على المستجدات التي سيعرفها النظام الأساسي الجديد"، حيث سيتم تخصيص خارج السلم لجميع العاملين بسلكي الابتدائي والثانوي الإعدادي بنفس شروط سلك التاهيلي في إطار توحيد المسار المهني، وفق البيان ذاته.
وأضافت أنه سيجري تعيين الفوج الأول من حاملي الإجازة خريجي المراكز، في "سلك الادارة التربوية" للتخرج بإطار "متصرف "، بالنيابات والأكاديميات الجهوية، مع قرب الإعلان عن مباراة مركز التفتيش بمجرد تعيين المدير، والإعلان عن مصوغة النظام الأساسي للقطاع "من أجل مقاربتها مع باقي القطاعات الحكومية في أجل اقصاه دجنبر 2014".





التوقيع

    رد مع اقتباس