عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-02-16, 17:55 رقم المشاركة : 1
أحمد أمين المغربي
مراقب عام
 
الصورة الرمزية أحمد أمين المغربي

 

إحصائية العضو







أحمد أمين المغربي غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الأولى في المسابقة الرمضانية الكبرى

وسام المركز الثاني في مسابقة الشخصيات

افتراضي مشاركة32 بلدا في الدورة الخامسة لجائزة محمد السادس الدولية في حفظ القرآن الكريم


انطلقت اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء, فعاليات الدورة الخامسة لجائزة محمد السادس الدولية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده وتفسيره برسم سنة1431 هجرية بمشاركة32 بلدا عربيا وإسلاميا.
وتهدف هذه المسابقة القرآنية إلى العناية بكتاب الله حفظا وتجويدا وتفسيرا, وربط الناشئة والشباب المسلم بكتاب الله, وتشجيعهم على حفظه وترتيله وتجويده, وتدبر أحكامه والارتقاء بالمستوى العام للحفاظ والمجودين.

وبهذه المناسبة أبرز وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق , في كلمة ألقاها خلال حفل افتتاح هذه الدورة ,العناية السامية التي يوليها أمير المؤمنين, صاحب الجلالة الملك محمد السادس للقرآن الكريم والعلوم الشرعية.

وأوضح في السياق ذاته, أن هذه العناية المولوية تتجلى أساسا في الجوائز المتنوعة التي أحدثها جلالته سواء منها , الدولية كجائزة محمد السادس الدولية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده وتفسيره , أو الوطنية وفي مقدمتها جائزة " أهل القرآن" التي يمنحها جلالته بمناسبة عيد ميلاده لكبار القراء في المغرب , مضيفا أن هذه الجوائز تروم تشجيع حفاظ القرآن الكريم وتكريمهم.

وأضاف أن الرعاية المولوية للقرآن الكريم وحفظته , تشمل أيضا العمل على تشجيع الأجيال الصاعدة على حفظ كتاب الله وإتقان علومه من خلال النهوض بالتعليم العتيق عبر خطة ترمي إلى إحداث مدارس عمومية وخصوصية تزاوج في مناهجها بين تلقي العلوم العصرية وبين حفظ القرآن وإتقان العلوم الشرعية , حيث تجعل من حفظ القرآن شرطا للحصول على الشهادة الإعدادية.

وتشتمل المسابقة , التي ستستمر إلى غاية يوم الخميس المقبل ,على فرعين ,يهم الأول حفظ القرآن الكريم كاملا مع الترتيل والتفسير ويهم الثاني تجويد القرآن الكريم مع حفظ خمسة أحزاب.

وتضم لجنة تحكيم الجائزة نخبة من الأساتذة والعلماء المشهود لهم بالكفاءة العلمية يرأسها المقرئ المغربي السيد عبد الله أبو عطاء الله , ستة منهم من المغرب وأربعة من الأردن وليبيا ومصر وتونس.

وتعرف دورة هذه السنة , من الجائزة التي تنظمها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف, مشاركة كل من تونس والجزائر وليبيا وموريتانيا والسعودية والأردن ومصر والسودان وماليزيا.

كما يشارك فيها, إضافة إلى المغرب البلد المضيف , كل من باكستان وسورية وفلسطين واليمن والبحرين وغامبيا والكويت ولبنان وغينيا كوناكري والنيجر والسينغال والكوت ديفوار وتشاد وجمهورية إفريقيا الوسطى وسلطنة بروناي وقطر وأندونيسيا.
الصحراء المغربية.


العدد : 7698 - الثلاثاء 16 فبراير 2010






التوقيع

    رد مع اقتباس