عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-07-10, 22:57 رقم المشاركة : 27
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: شارك معنا :مستجدات علمية وإبداعية :متجدد


كنديون يطوّرون عقاًرا ضد الربو والحساسية

هسبريس – متابعة


الجمعة 04 يوليوز 2014 - 03:30
طور باحثون كنديون عقارًا تجريبيًا يقلل من أعراض الربو والحساسية، لدى المرضى، في التجارب السريرية، قد يتحول مستقبلا لعلاج فعال لملايين الأشخاص، الذين يعانون من نوبات الربو أو الحساسية الشديدة.
وأوضح الباحثون، بجامعة ماكماستر في كندا، الذين نشروا نتائج دراستهم أمس الأربعاء، فى مجلة "العلم لطبّ الترجمة" الصادرة عن الجمعية الأمريكية لتقدم العلوم، أن تجاربهم السريرية المبكرة أشارت إلى أن العقار، الذى يسمى "كويليزوماب" (quilizumab) قد يصبح يوما من الأيام خيارًا علاجيًا فعالاً للمرضى الذين يعانون من نوبات الربو أو الحساسية الشديدة، عن طريق خفض مستويات بروتين التهابى يسمى الجلوبولين المناعى من النوع E (IgE).
وأشار الباحثون إلى أنه إلى الآن لا يوجد سوى علاج واحد للربو يستهدف الجلوبولين المناعى، لكنه لا يؤثر على إنتاج البروتين الالتهابي، مما يعنى أن المرضى يظلّون بحاجة لتلقى جرعات منتظمة من الدواء للحفاظ على مستويات الجلوبولين المناعى منضبطة.
وقامت الباحثون باختبار عقار "كويليزوماب" الجديد، الذى أظهر فى الاختبارات السريرية أنه يخفض مستويات الجلوبولين المناعى فى مجموعة صغيرة من المرضى، الذين يعانون من حساسية الأنف، ومجموعة أخرى من المرضى الذين يعانون من نوبات الربو.






التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس