عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-07-07, 17:43 رقم المشاركة : 1
pro
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية pro

 

إحصائية العضو







pro غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في دورة HTML

العضو المميز لشهر يناير

افتراضي وزارة التربية مصرة على حرمان بنات بركان سمية وسلمى من البكالوريا



رغم أن القرار الصادر عن المحكمة الإدارية بوجدة قضى بتمكين التلميذتين التوأمتين سلمى وسمية الأحمدي باجتياز الدورة الاستدراكية لامتحانات البكالوريا، إلا أن مدير أكاديمية الجهة الشرقية رفض منطوق الحكم معللا قراره بأن الأمر يتعلق بـ"امتحان وطني والقرار يجب أن يُتخذ على الصعيد المركزي بالرباط".
وعلق دفاع التلميذتين المتهمتين بالغش في مادة الفلسفة أثناء اجتيازهما امتحانات البكالوريا، على رفض تمكين سلمى وسمية من اجتياز الدورة الاستدراكية خلافا لما قضت به المحكمة الإدارية بوجدة بأن ذلك يعد "تحقيرا لمقرر قضائي وتماطلا يعود بالمغرب إلى زمن التعليمات والأوامر وتمركز القرار في الرباط".
وأوردت صحيفة "العلم"، أن دفاع التلميذتين يعتزم "تقديم دعوى قضائية ضد كل مدير الأكاديمية ووزير التربية الوطنية من أجل إصدار قرار بالتعويض عن عدم تنفيذ حكم بمبلغ 5000 درهم عن كل يوم تأخير يؤديه المدير والوزير من مالهما الخاص".
جدير بالذكر أن سمية وسلمى الأحمدي، توأم يتطابقان فكريا وجسديا ينحدران من مدينة بركان، حصلتا على نقطة موجبة للسقوط في مادة الفسلفة بعد أن وجهت إليهما تهمة الغش، فيما حصلتا على نقط جيدة في باقي المواد. وكانت أكاديمية الجهة الشرقية قد قررت، على إثر ذلك، منعهما من اجتياز الدورة الاستدراكية وتوقيفها لمدة سنة دراسية كاملة (2014-2015).






التوقيع

د.إبراهيم الفقى
تذكر دائما:
عش كل لحظة كأنها آخر لحظة في حياتك،!!
عش بالإيمان، عش بالأمل،
عش بالحب، عش بالكفاح،
وقدر قيمة الحياة.
*
    رد مع اقتباس