عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-07-05, 18:19 رقم المشاركة : 2
ابو ندى
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابو ندى غير متواجد حالياً


افتراضي رد: افطار جماعي للمكفوفين والمعاقين حركيا المجازين وحاملي الشواهد المقصيين امام فيلا رئيس الحكومة اليوم الجمعة 4يوليوز2014


مكفوفون ومعاقون يحتجون أمام فيلا بنكيران







احتشد العشرات من المكفوفين وضعاف البصر والمعاقين حركيا، مساء أمس أمام إقامة رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، بحي الليمون بالرباط، للتعبير عن غضبهم مما أسموه "الإقصاء والتهميش" من طرف الحكومة.



المحتجون المنتمون للتنسيقية الوطنية للمكفوفين وضعاف البصر وتنسيقيات واتحاد مجموعات المعاقين حركيا المجازين وحاملي الشواهد المقصيين، طالبوا بنكيران بـ"الحق في العيش الكريم"، و"الإدماج المباشر في الوظيفة العمومية"، عبر "التنفيذ الفعلي والفوري للمرسوم الوزاري 03-130-00".



وقال المعنيون إن احتجاجهم يدخل عامه الرابع، و"بعدما عجزت شوارع الرباط إيصال صوتنا ومطالبنا إلى الجهات المعنية"، "اخترنا وجهتنا هذه المرة إقامة رئيس الحكومة لعلنا نجد آذانا صاغية لهمومنا"، مضيفين "لكن كالعادة لم نلقى سوى التجاهل والصمت والاختباء خلف المكاتب".



واستنكر المحتجون، الذين نظموا وقفة احتجاجية وإفطارا جماعيا أمام فيلا بنكيران، ما أسموه تنصّل الحكومة من تطبيق المراسيم والقوانين التي تخول مناصب شغل قارة لتلك الفئة.





    رد مع اقتباس