عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-07-04, 10:36 رقم المشاركة : 28
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: كن صديقا للبيئة


وزارة البيئة: نوعية الهواء "جيدة" بمدينة القنيطرة


هسبريس - و.م.ع
الجمعة 04 يوليوز 2014 - 06:19




أعلنت الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة، يوم الخميس، أن نوعية الهواء "جيدة" على مستوى كافة المجال الترابي لمدينة القنيطرة، باستثناء المناطق التي توجد فيها وحدات صناعية.
وأوضحت الوزارة، في مذكرة إخبارية حول نوعية الهواء بالمدينة، أن هذه المناطق ستخضع لحملة لتحديد الوحدات الصناعية التي تسببت في تدهور نوعية الهواء بهدف اتخاذ التدابير القانونية الضرورية.
وكان المختبر الوطني للدراسات ورصد التلوث قد قام بتقييم نوعية الهواء في المدينة، من خلال حملات لقياس جودة الهواء خلال الفترة من 13 مارس إلى 5 أبريل 2014 بشكل متواصل وفق ضوابط علمية محددة.


وقالت الوزارة إن هذا التقييم يشكل المرحلة الأولى من خطوة للتحقيق دعت إليها لجنة تتبع، مضيفة أن المرحلة الثانية ستخصص لزيارات مراقبة لأهم الوحدات الصناعية في المدينة.
وقد تم اختيار أربعة مواقع على مستوى منطقة القنيطرة برمتها لتخضع لهذا التقييم، هي المنطقة الصناعية بير رامي ومنطقة الساكنية ومطرح النفايات بالمدينة، وموقع يتواجد على بعد 9 كلم إلى الشمال من المدينة.
وأجريت عدة تحاليل من قبل مختبر متنقل مزود بأجهزة استشعار تقيس بشكل مستمر على الخصوص تركزات ثاني أكسيد الكبريت، وأول أكسيد الكربون والأوزون وأول أكسيد وثاني أكسيد الآزوت.


وكشف التقييم أن متوسطات القيم المقاسة لأهم المؤشرات المتعلقة بنوعية الهواء على مستوى المواقع الأربعة أقل من تلك الموصى بها من قبل التشريعات الوطنية، وأن متوسطات القيم المقاسة للجسيمات العالقة على مستوى الموقعين الثاني والثالث هي أعلى قليلا من القيمة المحددة في خانة معايير نوعية الهواء.
وبخصوص قيم درجة الحرارة وسرعة الرياح والرطوبة، فقد أظهر التقييم، تضيف المذكرة، أنها ليست استثنائية وتعكس خصائص منطقة متاخمة للمحيط الأطلسي.










التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس