عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-07-02, 11:22 رقم المشاركة : 3
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الأربعاء 2 يوليوز 2014


* أخبار اليوم المغربية :
- قتيلتان و11 جريحة في تدافع خلال صلاة التراويح بمراكش وتضارب في الروايات بخصوص أسباب الحادث .. فبينما عزت رواية أولية تدافع المصلين إلى وقوع تماس كهربائي أدى إلى اندلاع حريق بالحصائر التي كان يفترشها المصلون، أرجعت رواية أخرى السبب إلى صيحات امرأة اعتقادا منها أنها لدغتها عقرب.
- عمدة الدار البيضاء، محمد ساجد، يتخلى عن الطرامواي المعلق ويعوضه بأربعة خطوط للطرامواي الأرضي ستغطي حوالي 80 كيلومترا. القرار اتخذ أول أمس الاثنين من طرف المكتب المسير لمجلس المدينة، ويتوقع أن يطرح على دورة يوليوز لمجلس المدينة بغرض مناقشته من طرف مستشاري المدينة ثم المصادقة عليه.
* المساء :
- مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، كشف عن نتائج التحقيق الذي باشرته لجنة مركزية من الوزارة بخصوص تسجيلات صوتية تتضمن ادعاءات بوجود اختلالات في صفقات عمومية ومباراة توظيف تعود للفترة الممتدة بين سنتي 2008 و2011. وأظهرت نتائج التحقيق التي عرضها الكاتب العام عبد الإله بناني الحكيم، في ندوة صحفية أول أمس بالرباط، أنه تبين للجنة، بعد الاستماع إلى جميع أعضاء لجنة الانتقاء، عدم صحة التصريحات التي ينسب فيها الرئيس السابق لقسم البنايات وتدبير الرصيد العقاري إلى مدير الميزانية ومدير الموارد البشرية التدخل لدى اللجنة الموكول لها عملية الانتقاء لفائدة إحدى المرشحات. كما وقفت اللجنة على الاختلالات وسوء التدبير الذي ساد مشروع بناء المقر الجديد للمحكمة الابتدائية بابن جرير.
- في صفعة جديدة للحكومة .. كشفت المندوبية السامية للتخطيط، في مذكرة لها حول الوضعية الاقتصادية خلال الفصل الأول من 2014، أن المغرب سجل أضعف نمو اقتصادي في ربع سنة خلال السنوات الأخيرة، حيث لم يتجاوز معدل النمو خلال الفصل الأول من السنة الجارية 1.7 في المائة مقارنة مع 3.8 في المائة خلال الفترة نفسها من السنة الماضية. وعزت المندوبية هذا التراجع إلى انخفاض القيمة المضافة للقطاع الفلاحي بنسبة 1.6 في المائة نتيجة تراجع مستوى محاصيل الحبوب رغم أن الأنشطة الفلاحية سجلت ارتفاعا نسبته 2.1 في المائة.
* المنعطف :
- إثر دخوله حيز التنفيذ في الثامن من الشهر الماضي .. أثار قرار خفض أسعار الأدوية ارتباكا في التوزيع، إذ سجلت الصيدليات في هذا السياق نفاذ مخزون بعض الأدوية، على غرار المضادات الحيوية ومضادات الالتهاب التي تعرف طلبا قويا عليها، والأمر ينطبق أيضا على بعض حبوب منع الحمل.
- شركات الأمن الخاص أعلنت مراجعتها لأسعار خدماتها ابتداء من يوليوز المقبل .. وحسب الجمعية المهنية للأمن الخاص، فإن الرفع من الحد الأدنى للأجور بنسبة 10 في المائة ابتداء من يوليوز القادم، من شأنه أن يؤثر في الوضعية المالية للشركات، لذلك قررت الرفع من أسعار خدماتها بنسبة 5 في المائة لتغطية الزيادة في الحد الأدنى للأجور.
* بيان اليوم :
- الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء، شرفات أفيلال أكدت، في اجتماع للمجلس الإداري لوكالة الحوض المائي تانسيفت، على "الوضعية المقلقة التي أصبحت تعرفها الموارد الجوفية ببلادنا، بفعل ضعف التساقطات والإسراف المفرط بل والجائر في بعض الأحيان لهذا المخزون الاستراتيجي، الشيء الذي أصبح يهدد الأنشطة المرتبطة به، سواء تعلق الأمر بالتزويد بالماء الموجه للاستهلاك اليومي أو الماء الموج للري، مما قد يمس باستقرار الساكنة بهذه المناطق".
- رئيس الفيدرالية العامة للصناعات التعدينية والميكانيكية والكهرو-ميكانيكية، عبد الحميد الصويري، أكد أن قطاع صناعة الصلب في حاجة لإجراءات مصاحبة، كي يتمكن من التلاؤم مع رهانات التنافسية الدولية. وقال الصويري، في حديث نشرته الأسبوعية الفرنسية (لوزين نوفيل) على موقعها الإلكتروني، إن صناعة الصلب "تعيش وضعا صعبا"، مشيرا إلى أهمية اعتماد إجراءات لمواجهة هذه الوضعية.
- وزارة الاقتصاد والمالية رفضت إدراج بعض الحسابات الخصوصية ضمن الميزانية العامة للدولة، وهي الصيغة التي توافقت عليها فرق الأغلبية بمجلس النواب لرأب الصدع بين الحكومة وأغلبيتها بالبرلمان حول الخلاف الذي نشأ بشأن إدخال الحسابات الخصوصية ضمن الميزانية العامة للدولة. وكشفت مصادر الجريدة أن رفض وزير الاقتصاد والمالية للصيغة المقترحة من طرف مكونات الأغلبية خلق استياء لدى هذه الأخيرة ولدى أعضاء المجلس، الذين ذهبوا إلى حد اتهام محمد بوسعيد بالاستخفاف بالمؤسسة التشريعية.






التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس